وزيرة التجارة تفتتح الدورة الـ 15 لمعرض القاهرة الدولي للجلود بمشاركة 74 شركة.. اليوم

رئيس غرفة الجلود: جذب عدد من المستوردين العرب .. ومشاركة عارضين من تركيا وايطاليا وسوريا

افتتحت اليوم نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، فعاليات الدورة الـ15 لمعرض القاهرة الدولي للجلود ، الذي تنظمه غرفة صناعة الجلود بالتعاون مع شركة بيراميدز ، خلال الفترة من 11 إلى 13 مارس الجاري في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

وقال جمال السمالوطي رئيس الغرفة، إن المعرض يشارك فيه نحو 74 شركة، أغلبهم شركات مصرية، فضلا عن مشاركة شركتين من تركيا وشركة ايطالية وكذلك عارضين من سوريا، منوها بأن هناك شركات عارضة لمكونات الإنتاج مثل ” وجه الأحذية”، وكذلك للأحذية الرياضية.

وأضاف أن المعرض يقام على مساحة 2500 متر مربع، موضحا أنه يعد من أهم المعارض المتخصصة في صناعة وتجارة الجلود في الشرق الأوسط، ويهدف لزيادة التكامل بين الصناعات الجلدية في مصر  وزيادة صادرات القطاع.

وأكد السمالوطي حرص الغرفة على جذب بعثة مشتريين من عدة دول ” ليبيا، العراق، الأردن، سوريا، السعودية”، خاصة مع بعد قرار السعودية بوقف استيراد المنتجات التركية مما يعد فرصة للمنتجات المصرية للتواجد بقوة في السوق السعودي.

وذكر أن الغرفة سعت إلى إقامة المعرض في هذا التوقيت،  لتنشيط صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية والتصدي لحالة الكساد الموجودة في السوق حاليا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض