وزيرة التجارة: الانتهاء من تنفيذ الـ 100 مصنع للأحذية  والمصنوعات الجلدية بالمرحلة الثالثة للروبيكي نهاية 2021

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه من المستهدف الانتهاء من تنفيذ وإنشاء الـ 100 مصنع للأحذية والمصنوعات الجلدية، بالمرحلة الثالثة بمدينة الجلود بالروبيكي نهاية العام الجاري.

وأوضحت أن المصانع ستخصص  للمنتجات الجلدية تامة الصنع بمساحات متنوعة وستكون منطقة مكملة لمنطقة المدابغ وبها مول تجاري لمستلزمات الانتاج ومعرض دائم، وسيتم اتاحة تخصيص هذه المصانع لمن يرغب من المستثمرين.

جاء ذلك  خلال افتتاحها فعاليات الدورة الـ 15 لمعرض القاهرة الدولي للجلود، الذي يشارك فيه نحو 74 شركة، ويقام على مساحة 2500 متر.

وأشارت  جامع إلى أن معرض القاهرة الدولي للجلود يعد أحد أهم المعارض المقامة في قطاع المنتجات الجلدية بمنطقة الشرق الاوسط حيث يسهم في زيادة تنافسية المنتجات الجلدية المصرية وتحقيق التكامل بين سلاسل الإنتاج والتسويق وزيادة صادرات المنتجات الجلدية المصرية للسوقين الإقليمي والعالمي.

وأكدت  حرص الوزارة على الارتقاء بقطاع الصناعات الجلدية باعتباره أحد أهم القطاعات الصناعية بالاقتصاد القومي والتي تفي باحتياجات السوق المحلي وتوفر الآلاف من فرص العمل بمراحل الإنتاج المختلفة بدءاً من الدباغة ووصولاً الى المنتجات تامة الصنع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض