وزير الإنتاج الحربي يبحث مع وفد  شركة «إنفرا وان» سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي  مع وفد شركة “إنفرا وان” ممثل شركة “مياسك” الكويتية في مصر، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بحضور المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة، بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وأوضح أنه تم عرض تصور للخطة التنفيذية للمشروعات المقترحة من قبل شركة ( مياسك ) ومنها  مركز التنقل الذكي متعدد الوسائط وكذا إنشاء وتركيب أعمدة الإنارة الذكية المزمع تنفيذها في المدن الذكية بمصر وذلك في إطار التعاون بين “الإنتاج الحربي” وشركة “مياسك” للمدن الذكية والتجارة العامة الكويتية التي تمثلها في مصر شركة “إنفرا وان”.

وأضاف  مرسي أن هذا التعاون يأتي فى إطار إتجاه الدولة إلى التحول للمجتمع الرقمي وإقامة المدن الذكية التي تحقق زيادة في استثمار رأس المال البشري والبنية التحتية، حيث تعتمد هذه المدن على التنمية الاقتصادية المستدامة والإدارة الحكيمة للموارد الطبيعية لتحسين حياة المواطنين، كما يأتي التعاون المشترك بين الجانبين في ضوء التغيير الإيجابي الذي يشهده مناخ الاستثمار بمصر في الفترة الحالية وارتفاع معدل التنمية.

وأكد  على إيمان الوزارة بأهمية تبني سياسة الإنفتاح على التعاون مع مختلف الشركات لنقل وتوطين التكنولوجيا والإستفادة من الخبرات العالمية فى المجالات المختلفة والمساهمة فى تنفيذ المشروعات القومية بما يساهم في تحقيق التنمية المنشودة بالدولة.

من جانبه أشاد د. محمود جمال الدين الرئيس التنفيذي لشركة “إنفرا وان” بإهتمام الدولة المصرية بإنشاء عدد من المدن الجديدة الذكية والتي تعد خطوة هامة تفتح بها مصر أبواب ما يعرف بعالم الاقتصاد الذكي وتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة بمفهومها الشامل.

ولفت إلى أن هذه المدن تحتاج إلى بنية تحتية مستقرة وآمنة، معرباً عن سعادته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتنفيذ المشروعات المخطط طرحها لصالح العاصمة الإدارية الجديدة وباقى المدن الذكية بمصر مثل مشروعات إنشاء وتركيب أعمدة الإنارة الذكية والتحكم والإدارة لمجمع متكامل لوسائل النقل الذكي (أتوبيسات، قطارات، سيارات ملاكي، ترام، … وغيرها) وذلك نظراً لما يتوفر بشركات ووحدات الإنتاج الحربي من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية، بالإضافة إلى مشاركتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية.

وذكر محمد عيد بكر المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي أن التعاون بين الجانبين يقوم على توطين التكنولوجيات المتطورة داخل شركات ووحدات الانتاج الحربي العاملة في هذا المجال، بما يساهم في زيادة القيمة المضافة وتحقيق المصلحة المشتركة للطرفين، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها مسئولو الجانبين لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات  التعاون المشترك لضمان تحقيق أهدافه المنشودة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض