هيئة الرقابة المالية تعتمد زيادة رأسمال مصر لتأمينات الحياة إلى ملياري جنيه

بنك البركة

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على تعديل المادة رقم (6) من النظام الأساسي لشركة مصر لتأمينات الحياة التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين.

ونص القرار الصادر من المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 190 لسنة 2021 على موافقة الهيئة على الطلب المقدم من شركة مصر لتأمينات الحياة بتعديل المادة (6) من النظام الأساسي بعد الإطلاع على القوانين والقرارات الرقابية المعنية بقطاع التأمين وشركاته.

ABK 729

ووفقاً لهذا التعديل في النظام الأساسي لشركة مصر لتأمينات الحياة فتحدد رأسمالها المرخص به بمبلغ 3 مليارات جنيه، وحدد رأسمالها المصدر والمدفوع بمبلغ ملياري جنيه، موزعاً على 200 مليون سهم قيمة كل سهم الأسمية 10 جنيهات.

وقد حققت مصر لتأمينات الحياة إجمالى أقساط خلال العام المالي 2019/2020 بقيمة 5.025 مليار جنيه، مقابل 4.455 مليار جنيه خلال العام المالي 2018/2019، بزيادة قدرها 570.2 مليون جنيه وبمعدل نمو 12.8%.

كما قد أعلنت شركة مصر لتأمينات الحياة خلال ديسمبر الماضي تأكيد شركة AM Best  العالمية لتصنيفها الائتماني، حيث قد حصلت علي تصنيف القوة المالية بتقدير(B++) والتصنيف الائتماني طويل الأجل لجهة الإصدار (Long-Term ICR) بتقدير”bbb”، وتعد هذه التقديرات للمنظور المستقبلي لهذه التصنيفات الائتمانية بأن الشركة مستقرة مالياً.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق