وزيرة الصحة: 2.5 مليار جنيه تكلفة مبدئية للبرنامج التنفيذي لـ«حياة كريمة» بمركزي أشمون والشهداء بالمنوفية

قالت د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن البرنامج التنفيذي لمبادرة” حياة كريمة”، بمركزيْ أشمون والشهداء التابعين لمحافظة المنوفية يستهدف تطوير ورفع كفاءة وإنشاء 13 مركز طب أسرة، و51 وحدة صحية، إلى جانب تطوير مستشفيات أشمون والشهداء، و 14 نقطة إسعاف، هذا فضلا عن سيارات الإسعاف، وسيارات القوافل العلاجية، وذلك بتكلفة مبدئية تقديرية تتجاوز 2.5 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال لقاء د.  مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة المنوفية،  اليوم، بحضور وزراء: الموارد المائية والري، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ومحافظ المنوفية، استمع رئيس الوزراء إلى مداخلات نواب المحافظة حول عدد من القضايا والملفات، والتحديات التي تواجه المواطنين بالمحافظة.

وأضافت أن ما تم من أعمال تطوير بمستشفى شبين الكوم التعليمي، أسهم في مضاعفة عدد أسرّة الرعاية المركزة، بالإضافة إلى باقي الخدمات، مؤكدة أنه جار استكمال تنفيذ أعمال التطوير للأقسام الأخرى بالمستشفى.

وأشارت زايد  إلى أن أعمال التطوير التي تم تنفيذها لتحسين مستوى الخدمات الصحية بمركز الباجور، تكلفت تجاوزت 130 مليون جنيه خلال العاملين الماضيين، إضافة لما تم من أعمال لرفع كفاءة 34 مستشفى حميات وصدر على مستوى المحافظة.

ولفتت إلى أن المركز الاقليمي بشبين الكوم يُعد واحدا من 6 مراكز لإنتاج البلازما، ضمن المشروع القومي للبلازما على مستوى الجمهورية، والذي وجه به رئيس الجمهورية.

وأكدت زايد أن محافظة المنوفية تأتي ضمن النموذج الأمثل لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث إنها مؤهلة بالفعل مجتمعيا لبدء تطبيقها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض