«السعودية المصرية للاستثمار»: تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع السياحي بالسخنة باستثمارات 800 مليون جنيه

قال المهندس طارق الشاذلي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة السعودية المصرية للاستثمار والتنمية، إنه من المستهدف  ضخ استثمارات تصل لنحو 800 مليون جنيه عبر التمويل الذاتي لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع السياحي الفندقي التي تستهدف تدشينه بالعين السخنة وذلك خلال 3 سنوات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة على هامش توقيع عقد تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع مع مجموعة محمد الحداد للمقاولات بحضور المهندس يحيي رأفت رئيس مكتب RMC استشاري المشروع.

يقام المشروع على مساحة 150 فدان بواجهة بحرية تناهز 1000 متر على ساحل خليج السويس، ويشمل اقامة 180 وحدة فندقية مقسمة بين 90 غرفة فندقية و 90وحدة سكنيه مجهزة لتكون وحدات سياحية.

وأضاف أن المشروع سيتم تنفيذه على 6 مراحل خلال 5 سنوات باستثمارات اجماليه 5 مليارات جنيه، حيث سيتم تنفيذ المراحل الباقية بالتوازي مع المرحلة الاولى، منوها بانه يتم التفاوض مع مجموعة اخرى مع شركات المقاولات لاستكمال تنفيذ المشروع.

وأوضح الشاذلي أن حجم الاستثمارات التي من المتوقع ضخها خلال العام الجاري تصل لنحو 100 مليون جنيه في المشروع، منوها بان المشروع سوف يوفر نحو 5 آلاف فرصة عمل مباشرة، كما سيتم العمل على وضع الخطة البيعية خلال العام الجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض