مطار القاهرة يسير اليوم 192 رحلة جوية لنقل 19810 راكب

يسير مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، على مدار 24 ساعة 192 رحلة جوية إلى عدة وجهات ينقل خلالها حوالى 19810 ركاب مابين سفر ووصول.

وسيستقبل المطار اليوم 93 رحلة على متنهم 10606 ركاب، فى حين يغادر المطار على مدار اليوم 99 رحلة على متنهم حوالى 9204 ركاب.

وتشمل وجهات السفر نيويورك ولندن وباريس وفرانكفورت وموسكو وأثينا وروما والبحرين وتونس وجوهانسبرج وأسطنبول وأكرا والبحرين وجده والمدينة ومسقط وإنجمينا وأديس أبابا ودمشق والدار البيضاء ونيروبى ولاجوس وعنتيبى وبغداد وبيروت دبى والشارقة وأبوظبى والخرطوم وعدن، فى حين تكون وجهات رحلات الوصول ونيويورك ولندن وباريس وفرانكفورت وموسكو وأمستردام وفيينا ودبى والبحرين وأبوظبى وإسطنبول وأديس وأبابا وأثينا ولاجوس وأكرا ودبى والشارقة وسيئون بيروت وأبوظبى وعدن والخرطوم وبيروت.

وتلتزم المطارات المصرية، بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة.

ويشمل القرار، المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين – تايلاند – أمريكا الشمالية والجنوبية – كندا و مطارات لندن هيثرو – باريس – فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولارا، فى حال عدم إحضاره شهادة الPCR معه ، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض