«ميركون للتطوير» تطرح 3 مشروعات تجارية باستثمارات 5 مليار جنيه خلال 2021

كشف سامر البيك، رئيس مجلس ادارة شركة mercon للتطوير  عن استعداد الشركة لطرح اولى مشروعاتها فى مجال التطوير العقارى بالتجمع الخامس خلال أيام وذلك فى إطار الخطة الاستراتيجية من قبل الشركة لغزو السوق العقارى بعدد من المشروعات المميزة.

وأضار إلى أن الشركة تمتلك خبرة بالسوق العقارى الممتدة لأكثر من 15 عاما بداية بتجارة مواد البناء وتصنيع الخرسانة الجاهزة مرورا بالمقاولات وحتى الاستثمار العقارى من خلال تنفيذ أكثر من 70 مشروعا بمنطقة التجمع الخامس والعديد من المناطق المجاورة الاخرى لافتا إلى أن الشركة يعمل بها نحو 1200 موظف.

وأضاف أن رؤية الشركة تتمثل فى خطة طموحة خلال السنوات القليلة القادمة للتوسع فى مجال التطوير العقارى فى كل من التجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة من خلال تقديم فكر عمرانى مختلف ومبتكر يتماشى مع رؤية القيادة السياسية والتى تهدف إلى تحقيق تنمية عمرانية شاملة فى كافة ربوع مصر وإتاحة فرص استثمارية حقيقية للمطورين من خلال توفير أراضى بسعر تنافسى للمستثمرين.

وأضاف أحمد امبابي نائب رئيس مجلس الادارة ان خطة الشركة خلال الفترة المقبلة ترتكز على ضخ استثمارات بالسوق المصرى خلال 2021 بقيمة 5 مليارات جنيه من خلال طرح 3 مشروعات ( إدارية – تجارية ) فى قلب التجمع الخامس وجميعها مواقع مميزة ، مشيرا إلى أن المول الاول والذى يحمل اسم « جرافيتى7» يقع بالقطعة G7 على مساحة 6000 متر مربع.

ولفلت إلى أن الشركة لديها محفظة أراضي كبيرة فى عدد من المناطق المختلفة سيتم الإعلان عن أماكنها مع طرح كل مشروع على حدة وفى الوقت المناسب.

واوضح ان وجود كيان قادر على ضخ هذا الكم من الاستثمارات ووتنفيذ هذه  المشروعات فى نفس الوقت وخاصة  بمنطقة التجمع الخامس، فإنما يدل على مدى قوة وحجم الشركة ورؤيتها نحو سد الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات التجارية والادارية بهذه المنطقة وذلك من خلال الدراسات التى تمت على سوق التجمع الخامس وخاصة المجالات التجارية والإدارية ، والتى كشفت عن قلة المعروض لهذه الوحدات وكثرة الطلب عليها، لذا سيتم الاعلان عن 3 مشروعات جميعها مولات تجارية خلال العام الحالى بالإضافة الى دراسات اخرى تتم خلال الفترة القادمة  لضم مشروعين آخرين قبل نهاية العام .

واضاف امبابى – ان لديهم حجم مساحات بيعية خلال 2021 تقدر بنحو 120الف متر مربع «تجارى – ادارى – » مما يساهم فى وجود وفرة من المعروض وبالتالى تلبية طلب السوق، موضحاً ان استراتيجية الشركة خلال الفترة القادمة تتجه نحو تدشين مشروعات ادارية وتجارية وخاصة بالعاصمة الادارية الجديدة ومدينة العلمين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض