قمة مصر للأفضل تُكرم المهندس للتأمين ضمن أفضل 100 شركة لعام 2020 بمشاركة وزيرة التجارة

شهدت قمة مصر للأفضل خلال دورتها السادسة التي انعقدت الأحد الماضي تكريم شركة المهندس للتأمين كواحدة من أفضل 100 شركة في السوق المصرية لعام 2020، وذلك للعام الرابع على التوالي.

وتم إختيار شركة المهندس للتأمين وفق تصنيف أقامته أموال الغد بالتعاون مع شركة برايم للأوراق المالية لتصنيف أفضل 100 شركة أداءً بالسوق المصرى، بناءً على دراسة عميقة لأكبر وأهم الشركات المدرجة فى البورصة المصرية، عبر سبعة مقاييس أساسية أهمها القيمة السوقية للشركة والعائد الإجمالى وتطور الإيرادات والأرباح.

وقد قامت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والإعلامية دينا عبدالفتاح رئيس القمة ورئيس تحرير أموال الغد بتسليم جائزة شركة المهندس للتأمين لرضا فتحي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

وضمت قائمة أفضل 100 شركة، عدد من الشركات الكبرى التي شاركت الدولة المصرية خلال فترة جائحة فيروس كورونا COVID-19، والتي من شأنها أحدثت ثورة تشغيل وتنمية على كافة المستويات الاقتصادية، وتمكنت من استيعاب برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي عمل على تغيير من واجهة البيئة الاستثمارية للسوق المصرية، ومعالجة الاختلالات الهيكلية التي عانى منها الاقتصاد لعقود طويلة.

واستعرضت فعاليات القمة والتي شارك بها أكثر من 400 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات الاقتصادية والمالية، حركة التنمية والتجارة، وتعزيز التكامل بين القطاع الخاص والحكومة، لتأسيس اقتصاد حديث قائم على الابتكار وإدراك المردود الإيجابى للمؤسسات الاقتصادية الناجحة فى مصر والقياديات النسائية الرائدة التى تتوافق مع رؤية ونهج القيادة السياسية للدولة فى إحداث حراك تنموى شامل.

وشهدت القمة مشاركة الوزيرة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتعد «قمة مصر للأفضل»، إحدى أبرز الفعاليات الكبرى التي تحتفى سنويًا بالناجحين في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وانطلقت أولى فعالياتها في 2015 وتنعقد سنويًا تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، وتشهد مشاركة لفيف من السادة الوزراء والمسئولين والقيادات التنفيذية لكبريات المؤسسات العاملة في مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض