بدء تشغيل أول وحدة لمعالجة المخلفات بالعاصمة الإدارية نهاية 2022

وصول 51 معدة متنوعة ضمن تجهيزات أعمال النظافة ومنظومة جمع المخلفات بالمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية

يجرى التجهيز لبدء أعمال التنفيذ الخاصة بمشروع جمع المخلفات للمرحلة الأولى في العاصمة الإدارية خلال الفترة الراهنة ، والتى تقوم بها شركة بيئة الإماراتية والتى فازت بمناقصة إدارة منظومة المخلفات في العاصمة.

أكد اللواء عادل الزميتى ، مدير قطاع الخدمات بشركة العاصمة الإدارية ، أنه من المقرر بدء أعمال التنفيذ لمشروع جمع المخلفات الخاصة بالمرحلة الأولى في العاصمة الإدارية خلال شهر مارس الجارى ، مضيفا أن الأعمال الأولية للمشروع والذي يقام على مساحة 300 فدان خارج العاصمة ستتضمن تنفيذ الجراجات والمكاتب الإدارية والمحطات الوسيطة.

أوضح أن العاصمة الإدارية من المقرر أن تشهد تشغيل أول وحدة لمعالجة المخلفات وأول مصنع للتدوير وأول مدفن صحى خلال عام ونصف من بدء العمل في المشروع المقرر تنفيذ المرحلة الأولى منه في مارس .

وأشار إلى أن تنفيذ مشروع جمع المخلفات للمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية سيتم على مراحل متتالية وطبقا لكمية المخلفات التى ستنتج عن العاصمة.

تابع أن شركة العاصمة الإدارية ستتولى اعمال الاشراف والمتابعة لآليات التنفيذ والتشغيل التى ستقوم بها شركة بيئة الإماراتية طبقا لشروط التعاقد الموقعة معها والمواصفات المطلوبة في التنفيذ، لافتا إلى بدء التجهيز لعمليات التنفيذ الفعلية بوصول 51 معدة متنوعة تتعلق بأعمال النظافة إلى العاصمة.

وأوضح أن العاصمة الإدارية من المقرر أن تمنح شركة بيئة الإماراتية استكمالا لأعمال جمع المخلفات فى مراحل متتالية من مشروع العاصمة خلال الفترة المقبلة وذلك طبقا للاتفاقات التى تتيح إسناد استكمال أعمال جديدة قبل البدء بثلاثة أشهر .

وفيما يتعلق بإدارة منظومة جمع المخلفات الخاصة بالحى الحكومى باعتباره أقرب المشروعات التى سيتم تسليمها في العاصمة الإدارية خلال العام الجاري، أكد الزميتى، أن جميع مبانى الحى الحكومى الجديد مجهزة بغرف خاصة لجمع المخلفات ومن المقرر أن تتولى شركة بيئة الإماراتية مسئولية جمعها وتفريغ الحاويات الخاصة بالمخلفات  ورفعها لوحدات الجمع والتدوير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض