«وزارة التجارة» تدرس إدراج قطاع السيراميك ببرنامج رد الأعباء التصديرية

قال إبراهيم السجيني مساعد وزيرة التجارة والصناعة والمشرف على قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بالوزارة، إنه جاري حالياً دراسة إدراج صناعة السيراميك ﻻول مرة ضمن برنامج رد الأعباء التصديرية التي تنفذه الحكومة حالياً بما يسهم في تعزيز صادرات هذه الصناعة الهامة.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الدورة الثامنة من المعرض الرسمي للسيراميك والبورسلين والأدوات الصحية «CERAMICA MARKET»  والذي يقام خلال الفترة من 25-28 فبراير الجاري لمدة 4 أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.

وقال إن صادرات قطاع السيراميك للأسواق الخارجية  بلغت العام الماضي نحو 149 مليون دولار، مضيفا أن القطاع يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية حيث يتمتع بتنافسية كبيرة ترجع إلى أن نسبة المكون المحلى في صناعة السيراميك تصل إلى 90%.

وأضاف أن الوزارة اتخذت عدداً من الخطوات خلال الأشهر القليلة الماضية التي صبت في مصلحة قطاع السيراميك والبورسلين وعلى رأسها إصدار قرار وزاري خلال شهر ديسمبر الماضي بوقف استيراد السيراميك والبورسلين  لمدة 3 أشهر  بهدف الحفاظ على معدلات إنتاجية الصناعة المصرية من تداعيات انتشار فيروس كورونا عالمياً.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض