إيجاس: توصيل الغاز لـ 600 ألف وحدة سكنية خلال النصف الأول من 2021

تعتزم الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، تحويل نحو 600 ألف وحدة سكنية للعمل بالغاز الطبيعي خلال النصف الأول من العام الجاري 2021.

وصرحت مصادر بالشركة لـ “أموال الغد”، أن شركات توصيل الغاز للمنازل نجحت في تحويل من 500 لـ 600 ألف وحدة خلال الفترة من يوليو وحتى ديسمبر 2020.

لفتت المصادر إلى مخطط القطاع في تحويل عدد من المخابز تصل لـ 1800 مخبز للعمل بالغاز الطبيعي خلال 2021، وذلك ضمن مبادرة تحويل المخابز على مستوى الجمهورية للعمل بالغاز.

تابعت أنه يتم تحويل المخابز الواقعة بالمناطق المتصلة بالشبكة القومية للغاز، ضمن خطط الحكومة للتوسع في برامج توصيل الغاز لكافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقليص الاعتماد على أنواع الوقود المختلفة في عمليات التشغيل.

أشارت المصادر إلى أن وزارة البترول اعتمدت مخطط تحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي على عدة مراحل، بحيث تتضمن المرحلة الأولى تشغيل ما يزيد عن 5600 مخبز على مستوى الجمهورية، من ضمنها الـ 1800 مخبز الجار العمل بهم.

ويصل إنتاج الدولة حاليًا من الغاز الطبيعي لنحو 7 مليارات قدم مكعب يوميًا والتي تسهم بشكل مباشر في دعم كامل برامج التحول للاعتماد على الغاز بدلًا من أنواع الوقود الأخرى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض