ميثاق

شريف أبو زيد: توقعات بزيادات سعرية بالسوق العقاري بنسبة 20% بنهاية الربع الثاني من 2021

 

توقع شريف أبو زيد، المدير المالي لشركة الرياض مصر للتطوير العقاري، استمرار الاستقرار السعري للعقارات بالسوق المحلي خلال الربع الأول من العام الحالي، على أن يشهد السوق زيادات سعرية تتراوح بين 15 و20 % بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، مشيرا إلى أن معدلات الطلب على العقار تشهد ارتفاعا أيضا.
ونصح الباحثين عن فرصة للادخار بشراء عقارات خلال الفترة الحالية وذلك لزيادة معدل الادخار في الوحدة العقارية وخاصة مع توقعات بارتفاعات سعرية خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى بعض المتغيرات التي سيشهدها السوق قريبا والتي ستؤدي لارتفاع أسعار العقارات، مؤكدا أن العقار يظل ملاذا آمنا للاستثمار.

وأضاف أن هناك زيادة في سعر المتر خلال الخمس سنوات الأخيرة بنسبة تتجاوز الـ55 % في المدن الجديدة وخاصة في التجمع الخامس والشروق وهو ما يعكس ارتفاع العائد على الاستثمار في العقار خلال وقت قياسي، كما أنه من المتوقع ارتفاع أسعار العقارات في هذه المدن خلال الخمس سنوات المقبلة تزامنا مع حجم التنمية العمرانية التي تقوم الدولة بتنفيذها حاليا في العاصمة الإدارية الجديدة وباقي المدن الجديدة.

وأشار إلى أن نسبة الربح لعملاء شركة الرياض مصر قد تجاوزت الـ45 % خلال 3 سنوات فقط في سعر المتر مما يعكس ربحية الاستثمار في العقار من ناحية وتميز الاستثمار في مشروعات الشركة والتي تشهد ارتفاعا في العائد على الاستثمار نظرا لتميز موقعها والتنمية التي تحيط بها، لافتا إلى أن العقار يتميز بانعدام نسبة المخاطرة به مقارنة بالأوعية الادخارية الأخرى.

وتابع أن الشركة تمتلك مخزون وحدات سكنية يتعدى الـ 20% من حجم الاستثمار ككل مما ينعكس على مدى قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها والمنافسة بقوه على الفرص الاستثمارية الجديدة وإرضاء العملاء بأفضل المواقع السكنية في المدن الجديدة خاصة في التجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض