الرقابة المالية تُقر نشر إفصاح عرض شراء إجباري على 76.1% من أسهم أسيوط الإسلامية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض شراء الإجباري المقدم من محمد أحمد شلبي وعمرو إبراهيم أبو العيون وآخرين (أفراد)، على أسهم رأسمال شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية حتى عدد 5.08 مليون سهم، والتي تمثل نسبة قدرها 76.1 % والمكملة لنسبة 100 % من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وقالت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، إن ذلك بسعر نقدي يبلغ 28.5 جنيه للسهم وبحد ادني للتنفيذ 51 بالمائة وذلك وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وتمتلك شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية نسبة 23.358 بالمائة من أسهم شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، بينما يمتك مصرف أبوظبى الإسلامي مصر نسبة 66.65 بالمائة بشكل مباشر وغير مباشر.

وقررت ادارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الإطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وحققت شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، خلال النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح 3.53 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل صافي ربح بلغ 3.46 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة لتصل إلى 5.44 مليون جنيه، مقابل 5.97 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض