حفلة 1200

مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الدولية الحكومية.. تعرف علي شروط القبول

 

ينشر موقع أموال الغد في إطار سلسلة الخدمات التعليمية التي يقدمها للقارئ شروط الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الدولية الحكومية والتي أنطلق التقديم بها صباح اليوم الأثنين ومن المقرر أن يستمر فتح باب التقديم حتي الخميس المقبل.

شروط الالتحاق برياض الأطفال بالمدارس الدولية الحكومية

  •  ألا يقل سن الطفل عن 4 سنوات.
  • ولا يزيد عن 4 سنوات و 11 شهرا و 29 يوما في أول أكتوبر القادم.
  • و أن يكون الطالب سليما وخاليا من أي إعاقات نفسية و ذهنية أو أي نوع من أنواع الإعاقة التي تحتاج برامج خاصة.
  • وأن يكون كلا الوالدين حاصلين على مؤهل جامعي عال، بشرط أن يكون الطفل تحت ولايته أو وصايته قانونا.

ماذا يحدث في حالة عدم وجود الأبوين للطالب؟

يتم تقديم توكيل رسمي موثق في الشهر العقاري بمقر عمل ولي الأمر ، على ان يكون التوكيل بالتقدم الى المدارس الرسمية الدولية، ولابد أن يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة في ( المظهر الشخصي – السلوك – مهارات الرياضيات – المعرفة والمعلومات العامة – المهارات الحركية – مهارات التفكير وفي حالة اجتياز الطفل للمهارات المطلوبة يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر، وإذا لم يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة لن يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم بدأت في عام 2014، تدشين مدارس دولية حكومية مخفضة المصاريف، للتخفيف عن كاهل المواطن المصري، في الوقت الذي ترفع فيه المدارس الخاصة والدولية مصروفاتها بصورة سنوية.

وتنقسم المدارس الدولية الحكومية إلى نوعين، الأول المدارس المصرية الدولية لتدريس المناهج البريطانية IG، والثاني المدارس المصرية الدولية لتدريس مناهج البكالوريا الدولية IB.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض