حفلة 1200

«التصديري للصناعات الغذائية» يخطط لتنظيم 5 بعثات تجارية لأفريقيا خلال 2021

يخطط المجلس التصديري للصناعات الغذائية، لتنظيم 5 بعثات تجارية خلال العام الجاري للسوق الأفريقية، وذلك وفقا لاستراتيجية المجلس لزيادة صادرات القطاع.

وأوضح أن خطة البعثات تأتي لأهم الدول المستهدفة أمام المنتجات الغذائية المصرية ، حيث من المقرر تنظيم بعثة لتنزانيا في ابريل، ولمدغشقر في يونيو، ولاثيوبيا في يوليو، ولغانا في أغسطس، ولرواندا وبروندى في سبتمبر.

وأشار المجلس إلى أنه من المستهدف المشاركة في معرض”سمر فانسي فوود” المزمع إقامتة في الولايات المتحدة في الفترة من 27 إلى 29سبتمبر، ومعرض”انوجا” في ألمانيا في الفترة من 9إلى 13 أكتوبر

واستطاع قطاع الصناعات الغذائية المحافظة على قيمة صادراته خلال العام الماضي والتي تحققت في 2019، حيث بلغت 3.5 مليار دولار.

وأكد المهندس هاني برزي رئيس المجلس، أن حفاظ القطاع على قيمة صادرات 2019 دون انخفاض في ظل الظروف العالمية الصعبة جراء تفشي فيروس كورونا والانخفاض الحاد في التجارة العالمية لدليل قوي على قدرة الصناعات الغذائية المصرية في تحقيق المزيد من النجاحات في مختلف الظروف.

وقال إن النمو الذي حققه القطاع إلى دول الاتحاد الاوروبي والبالغ 7% مقارنة بعام 2019 دليل على تطوره والتزامه بالمعايير الدولية العالية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض