«أسترازينيكا» تعتزم طرح 8 مستحضرات جديدة خلال العام الجاري

كشف د. حاتم الورداني، الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا بمصر، عن اعتزام الشركة طرح 8  مستحضرات وأدوية وعقارات جديدة في مصر لعلاج العديد من الأمراض.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة للإعلان عن موافقة هيئة الدواء المصرية على إضافة جديدة لعقار فورسيجا ” داباجليفلوزين” لعلاج هبوط عضلة القلب.

وقال إن الشركة قامت العام الماضي بتوفير 6 مستحضرات في مصر، مؤكدا ان ذلك في إطار التزام الشركة بمساعدة المريض وتوفير العلاج اللازم بما وصلت إليه من أحدث التطورات العلاجية في العالم، بالإضافة إلى خلق حلول مبتكرة للمرضى بشتى الطرق العلاجية.

وأوضح الورداني أن الشركة متواجدة في مصر منذ 1953، ولديها مصنع لإنتاج المستحضرات محليا بالسادس من أكتوبر، موضحا أن الشركة تعمل على توفير الحلول والوسائل العلاجية للمريض المصري، حيث تجرى حاليا دراسات علمية لتجربة عقار ” فورسيجا” في علاج امراض الكلى المزمنة

ولفت إلى أن الشركة خلال العام الماضي، قامت بتوقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحد والمعهد القومي للأورام وهيئة التأمين الصحي الشامل، وكذلك شاركت في حملة 100 مليون صحة، ورفع كفاءة الصيادلة، فضلا عن دور الشركة الام في التعاون مع جامعة اكسفورد لإنتاج لقاح كورونا.

وأشار الورداني إلى أن الفترة الماضية شهدت تحركا كبيرا من هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة لتوفير الادوية الجديدة،  حيث أسرعت بمساعدة الشركات من اجل تقديم الأجيال العلاجية الحديثة فور الموافقات العالمية عليها من اجل صحة المريض المصري و توفير جودة حياه افضل له”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض