«سيليكت إنترناشيول» تبدأ تجميع سيارات النقل الجماعي العاملة بالغاز الطبيعي محليًا يونيو المقبل

تعتزم مجموعة «سيليكت انترناشيول» التعاوت مع أحد الشركات العامة لتدشين خط إنتاج لتجميع سيارات تعمل بالغاز الطبيعي للنقل الجماعي في مصر.

 

قال  شادي سمير، رئيس مجلس المجموعة، إن ذلك سيتم بالتعاون مع شركة صينية لتصنيع سيارات تحمل علامتها التجارية، موضحًا أن شركته ستستحوذ على 40% من خط الإنتاج الجديد فيما تمتلك الشركة الحكومية 60%، على أن تبدأ الشركة أعمالها في يونيو المقبل، ويظهر أول إنتاج من السيارات في يناير 2022.

 

وأوضح خلال مائدة مستديرة حضرها عدد محدود من الصحفيين أنه تم الاتفاق علي تصنيع 3 آلاف عربية كمرحلة أولي، مرجحا بدء تشغيل خطوط الإنتاج خلال شهر يونيو المقبل .

 

في سياق متصل ، أشار الي أن سيليكت بدأت نشاطها في عام 2006 وتحولت بعد ذلك الي شركة قابضة يندرج تحتها 6 كيانات أخري تعمل في  قطاعات مختلفة منها تكنولوجيا المعلومات وبالأخص حلول الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والسيارات والتعدين وبناء محطات المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي .

 

ولفت إلي أن المجموعة تتخذ من دبي مقرا رئيسيا لها ولديها مكتب في انجلترا وتدير مشروعات في 26 دولة حول العالم منها السعودية والأمارات وقطر .

 

ونوه أن شركة انتربرايز سيجما تكنولوجي التابعة للمجموعة نجحت خلال المرحلة الماضية  في التعاقد علي تنفيذ مشروعات في مجال معالجة المياه بأكثر من 1.5 مليار جنيه 30% منها لصالح المبادرة الرئاسية (حياة كريمة )من خلال بناء 12 محطة تحلية وإعادة تكرير للمياه في عدد من المراكز بمحافظات القليوبية ومرسي مطروح والغربية وسوهاج .

 

ولفت إلي أن الشركة تتولي تنفيذ الأعمال المدنية والكهروميكانيكية للمحطات والتي تشتمل علي تركيب خطوط الطرد وشبكات المياه وبناء الأحواض ومضخات وطلمبات رفع المياه ولوحات التحكم وغيرها

 

وتابع : من المقرر أن توفر المحطات مياه شرب نقية صالحة للاستخدام لما يوازي 45 ألف أسرة مصرية في المواقع المستهدفة من المبادرة وتطمح في إنشاء عدد أكبر من المحطات الأخري لرفع ومعالجة المياه تماشيا مع رؤية الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة .

 

مبادرة حياة كريمة تستهدف تطوير المناطق الأكثر فقرا في المحافظات علي مستوي الجمهورية بواقع 50 مركز في 1400 قرية بتكلفة 150 مليار جنيه

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض