«التنمية الصناعية» تسلم الدفعة الاولى من خطابات تخصيص الوحدات للمستثمرين بـ 6 مجمعات خلال أيام

أعلن اللواء محمد الزلاط رئيس هيئة التنمية الصناعية، عن تسليم الدفعات الأولى من خطابات تخصيص الوحدات الصناعية كاملة المرافق للمستثمرين في الـ 6 مجمعات صناعية الجديدة خلال الأيام المقبلة، جاء ذلك على هامش تسليم خطابات تخصيص 168 وحدة بمجمع المحلة لنحو 57 مستثمر.

وكانت الهيئة قد أعلنت اكتوبر الماضي عن طرح1657 وحدة صناعية على المستثمرين بـ 7 مجمعات صناعية في محافظات الاسكندرية وبني سويف والمنيا وسوهاج والاقصر  البحر الاحمر فضلا عن الغربية بأنشطة متنوعة يتوافر بها كافة الخدمات.

وقال أنه بتوجيهات من نيفين جامع  وزيرة التجارة والصناعة تم التواصل مع كافة المستثمرين الذين سحبوا الكراسات من كل محافظة وتم عقد اجتماعات موسعه معهم خلال الفترة الماضية والتعرف على مشاكلهم ومطالبهم.

وذكر الزلاط إن الهيئة لا تسعي فقط الي توفير الوحدات الصناعية بل نعمل علي تيسير اجراءات الحصول على الماكينات والمعدات ومستلزمات الانتاج لأصحاب الوحدات من خلال التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتيسيرات تمويلية للبدء فورا في الإنتاج، فضلا عن تيسير إجراءات الحصول علي الموافقات واصدار رخص التشغيل , وذلك لتطوير المنظومة ككل .

 

وأوضح أنه تم عمل تيسيرات غير مسبوقة في  الطرح الاخير لـ 7 مجمعات صناعية بدءا من تخفيض ثمن كراسة الشروط لتتراوح بين 300 الى 500 جنيه،  كما تم الغاء كافة التكاليف المعيارية وخفض رسوم جدية الحجز للوحدة الصناعية من 50 الف جنيه لتصل الى 10 آلاف جنيه،  بالإضافة إلى اتاحة تقدم المستثمر بالبطاقة الشخصية.

 

وأضاف الزلاط أنه تم عقد 8 بروتوكولات تعاون مع 8 بنوك لتوفير التيسيرات التمويلية اللازمة للمستثمر الراغب في تملك الوحدة بالنسبة لوحدات المجمعات المتاح بها نظام التملك، وكذلك تيسيرات جديدة للمستثمرين الحاصلين على وحدات بالإيجار بتأجيل تحصيل ايجار الوحدات لمدة 6 اشهر تيسيرا على رواد الاعمال.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض