البورصة المصرية تعيد التعامل على أسهم أوراسكوم للاستثمار اليوم

أعلنت البورصة المصرية إعادة التعامل على أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة اعتباراً من جلسة تداول اليوم الموافق 17 فبراير 2021.

وكانت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة أعلنت إيقاف التعامل على أسهمها العادية المقيدة بالبورصة المصرية، وإيقاف التعامل على شهادات الإيداع المتداولة ببورصة لندن اعتباراً من 11 فبراير؛ لتنفيذ عملية التقسيم، ولقيام شركة أوراسكوم للاستثمار بتوزيع الأسهم العادية لشركة أوراسكوم المالية القابضة، إلى الملاك المسجلين بشركة أوراسكوم للاستثمار.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 17.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 92.4 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، تحولت الشركة للخسارة؛ لتسجل نحو 19.6 مليون جنيه خسائر في الربع الثالث من 2020، مقابل 61.15 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن من 2019.

وتراجعت إيرادات التشغيل لأوراسكوم للاستثمار خلال التسعة أشهر لتسجل 729.28 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 788.65 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة، فقد تحولت الشركة من الخسائر إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى لتسجل صافي أرباح بلغ 47 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 295.19 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض