حفلة 1200

«لوتس جروب» تبدأ الإنتاج بمصنع القماش الجينز باستثمارات 75 مليون دولار ..إبريل المقبل

كشف المهندس حسام جبر رئيس مجلس إدارة لوتس جروب للاستثمار، عن بدء التشغيل الفعلي لمصنع “لوتس تكس” لإنتاج القماش الجينز بالعاشر من رمضان خلال شهر إبريل المقبل.

وقال في تصريح لـ” أموال الغد”، إن التكلفة الاستثمارية للمصنع تتراوح ما بين 50-75 مليون دولار ، مشيرا إلى أن المصنع يوفر نحو 1500 فرصة عمل مباشرة.

وأوضح جبر أن المصنع حاليا في مرحلة التشغيل التجريبي على أن يدخل الإنتاج الفعلي خلال شهرين، منوها بأنه من المستهدف وصول الطاقة الإنتاجية للمصنع  من القماش الجينز خلال السنة الأولى لنحو 20 مليون متر لتكون 40 مليون متر بداية من العام الثاني.

وأشار إلى استخدام احدث انواع التكنولوجيا المتوفرة حاليا بهدف الوصول بالمنتج المصرى إلى مرحلة متقدمة يستطيع من خلالها المنافسة خارجيا لتزيد الصادرات فى ظل منافسة قوية من دول اخرى، منوها بأن الشركة تسعى إلى خفض تكلفة الإنتاج من خلال إعادة تدوير المياه المستخدمة بنسبة 100% والاعتماد على المكون المحلي لتقليل الاستيراد.

وذكر جبر أن الاتجاه إلى تصنيع أقمشة الجينز يأتي بهدف تقليل الاستيراد والذي يمثل نحو 50% من المعروض بالسوق، موضحا أن إنتاج القماش محليا يساهم في خفض فترة إنتاج الملابس المصنعة منه، خاصة وأن توفيره من خلال الاستيراد كان يستغرق ما بين شهرين إلى 3 أشهر، بينما محليا تستغرق عملية التصنيع بين أسبوعين لثلاثة أسابيع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض