«جودادي»: 27% من رواد الأعمال المصريين لديهم مواقع على الانترنت

قالت سيلينا بيبر، المدير التنفيذي لشركة «جو دادي» في الشرق الأوسط شركتها أجرت استطلاعًا لرواد الأعمال المصريين حول تواجدهم على الانترنت والذي كشف عن أن 27% من الشركات الناشئة لديها تواجد على السوشيال ميديا موضحة أن 24% من رواد الأعمال لديهم موقع على الانترنت عالميًا في حين تبلغ النسبة في مصر حوالي 25%.

وشددت أن الاستطلاع أشار إلى أن 66% من رواد الأعمال المصريين يعتقدون أن مصر مناخ جيد للشركات المتوسطة والصغيرة، في حين يرى 84% من رواد الأعمال المصريين أن شركاتهم يمكنها الصمود خلال جائحة «كوفيد 19».

وأوضحت خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم، إن 30% منهم أرجعوا ذلك إلى أن وجود موقعاً إلكترونيًا يمثل نوع من الاحترافية و 29% منهم أرجعوا إلى أن وجود موقعًا إلكترونياً يساعد على الوصول للعملاء بشكل أفضل.

ومن ناحية أخرى أشارت إلى أن 60% ممن ليس لديهم موقعًا على الانترنت يخططون لإطلاق موقع خلال وقت قريب وأشار 51% منهم أنهم لا يمتلكون موقعًا إلكترونيًا لقلة الخبرة التقنية لذلك.

وقالت أن الاستطلاع أظهر أن  71% من رواد الأعمال يركزون على تدشين موقعًا إلكترونيًا للوصول للعملاء، 48% منهم يركزون على عودة العميل مرة أخرى،23% منهم لبيع المنتجات، 5% لتسويق العلامة التجارية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض