صادرات الصناعات الطبية المصرية تسجل 548 مليون دولار خلال 2020

بنك البركة

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الطبية خلال العام الماضي 2020 لتسجل 548 مليون دولار في مقابل 540 مليون دولار خلال 2019.

وأوضح المجلس، أن استراتيجيته لزيادة الصادرات في  ظل جائحة كورونا تركز على عقد اللقاءات الافتراضية بين الشركات المصرية ونظيرتها في الأسواق المستهدفة ،بالإضافة الى اجراء دراسات تحليليه على أسواق  .

ABK 729

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها المجلس اليوم بعنوان “التصدير إلى إفريقيا” بمشاركة 34 شركة مصرية في قطاع المستلزمات والأجهزة الطبية.

و قالت رشا نصر المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الطبية إن هناك فرص كبيرة لشركات المستلزمات الطبية في السوق التنزاني لافتة الى انها من الدول التي حققت معدلات نمو اقتصادي عالية خلال السنوات الماضية ويبلغ عدد سكانها نحو 58.5 مليون نسمة وتزداد واردتها بشكل سنوي كما يتواجد بها ميناء دار السلام والذى يعد ثاني اكبر ميناء في شرق افريقيا ،ويمكن من خلالها الوصول إلى 9 دول حبيسة.

وأضافت أن تنزانيا تستورد نحو 99% من مستلزماتها الطبية ،حيث لا توجد بها صناعة، كذلك فإن حجم انتاجها من القطن والشاش لايغطي احتياجات السوق المحلي ،لافتة إلى أن أغلب المستشفيات والأماكن العلاجية تفضل المنتجات المستوردة.

وأوضحت أنه في ابريل 2018 أطلقت وزارة الصحة التنزانية استراتيجية تستهدف قيام الشركات المحلية بتغطية 50% من احتياجات السوق المحلي.

ولفتت إلى أن هناك فرص كبير للشركات المصرية  لزيادة استثماراتها واقامة مصانع في تنزانيا خاصة مع الاجراءات التحفيزية التي اطلقتها الحكومة لجذب المستثمرين

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق