سي آي كابيتال: تعليم تبدأ خطوات طرح حصة من أسهمها بالبورصة المصرية

تقدمت شركة تعليم لخدمات الإدارة “تعليم” إحدى استثمارات شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية بطلب تسجيلها لدى الهيئة العامة للرقابة المالية تمهيداً لقيد أسهمها وتداولها بالبورصة المصرية.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذا يأتي في إطار خطتها لطرح جزء من أسهمها طرح عام وخاص بالسوق الثانوي بالبورصة المصرية.

وبحسب البيان، من المتوقع أن يتم هذا الطرح من خلال قيام شركة سفنكس أوبليسك بي.في بطرح حد أقصى 357.822 سهماً عادياً من الأسهم المملوكة لها في الشركة وهو مايمثل 49% من إجمالي أسهمها بحد أقصى بغرض البيع والتداول بالبورصة.

وفي أغسطس 2019، قامت سي آي كابيتال بالشراكة مع مجموعة من المستثمرين بإتمام الاستحواذ على 60% من اسهم تعليم لخدمات الإدارة.

وتبلغ حصة سي آي كابيتال الفعلية في تعليم نحو 16.5% كما تلعب سي آي كابيتال ولها تأثير على اتخاذ قرارات مجلس إدارتها.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء الإجباري المقدم من بنك مصر للاستحواذ على حصة حاكمة من أسهم رأسمال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وحققت شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، صافي ربح بلغ 330.77 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 381.06 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتسجل 1.519 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.72 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض