«المصريين الأفارقة» توقع بروتوكول تعاون مع «تجارة وصناعة» أوغندا.. الأسبوع المقبل

كشف د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عن توقيع الجمعية بروتوكول تعاون مع غرفة تجارة وصناعة أوغندا خلال الأسبوع المقبل.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إن ذلك يأتي في إطار استهداف الجمعية إلى تعزيز التعاون مع كافة جمعيات وغرف واتحادات الاعمال في الدول الافريقية، من أجل تنمية العلاقات المصرية الافريقية، وزيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الاسواق الافريقية المختلفة.

وأضاف الشرقاوي أن الجمعية كانت تعتزم تسيير العديد من البعثات الترويجية والزيارات لعدد من الدول الافريقية منذ العام الماضي ولكن في ظل تداعيات جائحة كورونا تم ارجاء تلك الخطط حتى تنتهي الازمة، موضحا أن هناك تواصلا مستمرا مع كافة مؤسسات الاعمال في الدول الافريقية المختلفة  لتحقيق التقارب في وجهات النظر وبحث آليات نمو العلاقات.

وفيما يتعلق بالمائدة المستديرة التي نظمتها الجمعية حول قطاع الاسمنت ودورها في دخوله للسوق الافريقي، ذكر أن هناك فرصا كبيرة للأسمنت المصري في البلدان الأفريقية والتي تشير البيانات-التي حصلت الجمعية عليها من مؤسسات الاعمال الأفريقية- إلى أن هناك 10 ملايين وحدة سكنية يتم انشائها سنويا، بما يعني الحاجة إلى كثير من مواد البناء ومنها الاسمنت بالطبع.

وأوضح الشرقاوي أن هناك سبلا أخرى لشركات الاسمنت للتواجد في افريقيا، من خلال نقل الخبرات وكذلك مساهمتها بما تمتلكه من خبرة في إعادة هيكلة المصانع في بعض الدول الافريقية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض