سي آي كابيتال ترفع تقيمها لأسهم «طلعت مصطفى» 50% بدعم مشروع حدائق العاصمة

رفع بنك الاستثمار سي أي كابيتال، تقييمه لأسهم مجموعة طلعت مصطفي القابضة بنحو 50 %، مما قد يضيف حوالي 7.50 جنيه للسهم.

وفقًا لبيان لمذكرة بحثية حديثة، استند تقييم “سي أي كابيتال” في توقعاته إلى حالة النشاط القياسية لأداء المجموعة في السوق، وذلك بعد فوزها بمشروعها العملاق في حدائق العاصمة.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، وقعت مع الشركة العربية للاستثمار العمراني، وهي إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، لبيع “عيني ونقدي” لـ5 آلاف فدان”؛ وذلك لإقامة مجتمع عمراني متكامل بمدينة “حدائق العاصمة”.

وقالت سي آي كابيتال، إن حركة المبيعات الكبيرة لطلعت مصطفى عززت من التوقعات الايجابية وذلك بعد أن سجلت مبيعات الوحدات السكنية نحو 787 مليار جنيه مما قد يضيف حوالي 3.65 جنيه لسعر السهم، فيما تم تخصيص حوالي 8 بالمائة من المشروع لمبيعات وتأجير الوحدات غير السكنية باجمالي 110 مليار جنيه مما يضيف حوالي 3.85 جنيه للسهم وفقاً للتقييم المستهدف.

وأفاد بنك الاستثمار، أنه تم توقيع اتفاقية لشراء أرض بمساحة 21 مليون متر مربع مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومن المقرر سداد قيمة الأرض نقداً وعينًا بقيمة اجمالية تبلغ 44 مليار جنيه ومن المقرر إطلاق المشروع العام الحالي.

وقدرت مجموعة هشام طلعت مصطفى قيمة مبيعات الوحدات السكنية للمشروع بنحو 826 مليار جنيه والمبيعات غير السكنية بنحو 58 مليار جنيه وتقدر تكاليف الاستثمار بنحو 500 مليار جنيه.

ومن المقرر أن يضم المشروع 140 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى مساحات تجارية وأخرى للتجزئة والمشروعات الطبية والتعليمية، ونادي رياضي وفندق من طراز 5 نجوم.

وترى سي اي كابيتال، أن شراء الأرض يضيف 20 عاماً لعمر رصيد أراضي مجموعة طلعت مصطفى .

ومن المقرر أن يتم السداد العيني بنحو 9.5 بالمائة من المساحة البنائية المسموح بها للوحدات السكنية بنحو 40 مليار جنيه، بالإضافة إلى السداد النقدي بنحو 4 مليارات جنيه وسيكون في صورة 4 أقساط سنوية متساوية اعتبارا من عام 2021.

 

وأشار بنك الاستثمار، إلى المخاطر التي تتعلق بالمشروع وأهمها مخاطر تراجع الحصة السوقية في ضوء تركز المشروع في منطقة شرق القاهرة وارتفاع حدة المنافسة، حيث تقوم الحكومة المصرية بطرح عدد أكبر من الأراضي.

وقالت إن المشروع قد يتميز من خلال طرح مجموعة منتجات مختلفة مثل طرح العديد من الخدمات التكنولوجية، وتمديد خطط السداد لتصل 13-15 عام مقارنة بخطط السداد الحالية التي تمتد لـ 10 سنوات.

وحققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 1.569 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.312 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.41 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 7.75 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بعد الضريبة بلغت 99.99 مليون جنيه بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 71.26 مليون جنيه بالفترة المقارن من 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض