أوراسكوم للاستثمار يصعد 9% مع قرب إيقاف السهم الخميس المقبل

سجل سهم أوراسكوم للاستثمار القابضة ارتفاع ملحوظ تجاوز الـ 9% قبيل إغلاق جلسة اليوم الأثنين، ليصل إلى 0.659 جنيه (أعلى مستوى منذ سبتمبر 2019)، وذلك بالتزامن مع اقتراب إيقاف السهم المستهدف بداية من جلسة الخميس المقبل.

وجرى التداول على نحو 207.789 مليون سهم من أسهم أوراسكوم للاستثمار ، حققت سيولة قدرها 136.8 مليون جنيه، عبر تنفيذ 3.7 ألف صفقة.

و تقدمت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة أمس، بطلب إلى البورصة المصرية لإيقاف التعامل على أسهم الشركة اعتباراً من بداية جلسة تداول 11 فبراير الجاري.

وتقدمت الشركة لإيقاف التداول اعتباراً من يوم الخميس ولحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة بقيد تخفيض رأسمال أوراسكوم للاستثمار – الشركة القاسمة- وقيد أسهم أوراسكوم المالية القابضة -الشركة المنقسمة- بجداول البورصة، وإعادة التداول على أسهم الشركة القاسمة، وبدء التداول على الأسهم المنقسمة.

أضافت أنه سيتم إيقاف التعامل في ذات التاريخ على شهادات الإيداع الدولة في بورصة لندن، وذلك لحين السماح بالتداول على أسهم الشركتين في البورصة المصرية.

وأشارت إلى أنه سيتم الاعتداد بقاسمة أسماء مالكي أسهم الشركة بعد إيقاف التعامل بنهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 10 فبراير الجاري وهو تاريخ تحديد المساهمين مالكي أسهم الشركتين.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لأوراسكوم للاستثمار القابضة، قررت تقسيم الشركة وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية للسهم، واتخاذ القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 21 ديسمبر الماضي، أساساً لتاريخ الانقسام بحيث تظل الشركة القاسمة قائمة ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 17.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 92.4 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، تحولت الشركة للخسارة، لتسجل نحو 19.6 مليون جنيه خسائر في الربع الثالث من 2020، مقابل 61.15 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن من 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض