وزير الخارجية العراقي يصل القاهرة لحضور الاجتماع الطارئ لجامعة الدول 

 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية عن وصول وزير الخارجية فؤاد حسين، صباح اليوم الأحد، القاهرة، لحضور الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية، الذي دعت له المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصَحّاف، وفقاً لبيان للوزارة، إن الاجتماع الطارئ يناقش التطورات التي تشهدها المنطقة، وكيفية التعامل مع سياسة الإدارة الجديدة في واشنطن، وكذلك دراسة ومعالجة بعض القضايا التنظيمية والتي تخص هيكلية وعمل الجامعة العربية.

وأضاف الصحاف، في بيانها، أنه من المُؤمل أن يخرج الاجتماع الذي سيُعقـَد يوم الاثنين 8 / فبراير شباط الجاري، بموقف عربي مُوحد تجاه التطورات التي تشهدها المنطقة.

ولفت المتحدث، إلى أن الوزير سيلتقي، على هامش الاجتماع، كبار المسؤولين في جمهورية مصر العربية، وسيبحث أيضاً آخر المستجدات ذات الاهتمام المشترك على الساحة العربية، مع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركين في الاجتماع.

وأشار المتحدث باسم الخارجية العراقية، إلى أن الوزير سيعقد اجتماعاً مع وزيري خارجية جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية؛ في إطار العمل الثلاثي المشترك للتباحث حول ما وصل إليه العمل في مختلف الملفات المتعلقة بالمشاريع المتفق عليها في الاجتماعات السابقة، وكذلك من أجل تهيئة جدول الاعمال لاجتماع القمة الثلاثية لزعماء هذه الدول، المزمع انعقاده خلال الفترة القادمة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض