الرئيس السيسي: أمن الخليج يرتبط بالأمن القومي المصري .. والتكاتف ضرورة لدرء المخاطر عن الأمة العربية

أكد الرئييس عبد الفتاح السيسي، على خصوصية العلاقات المصرية الخليجية، وارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، وذلك كأحد ثوابت السياسة المصرية الراسخة، معربا عن التطلع لتطوير العلاقات مع مجلس التعاون الخليجي في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقائه مع نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية”، وذلك بهدف “تعزيز العلاقات الراسخة بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي”.

وأوضح الرئيس على مبادئ السياسة المصرية الهادفة إلى البناء والتعاون ودعم التضامن العربي كنهج استراتيجي أصيل، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والالتزام بالنوايا الصادقة لتحقيق المصلحة المشتركة، والتكاتف لدرء المخاطر عن سائر الأمة العربية وصون أمنها القومي.

من جانبه؛ أكد  نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الحرص المتبادل على تعزيزها، مشيداً بالدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر تحت قيادة السيد الرئيس في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن كافة قضايا الأمة العربية، وكذلك مساعي مصر الدؤوبة في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي.

كما أشاد بالحرص المصري الدائم تجاه تكاتف الصف وتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة، إلى جانب دعم العلاقات بين الدول العربية الشقيقة انطلاقًا من علاقات قائمة على حُسن النوايا وعدم التدخُل في الشئون الداخلية للدول العربية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض