التموين: تأمين السلع الغذائية بمصر يصل إلى 6 أشهر في 24 سلعة

قال إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن تأمين السلع في مصر وصل إلى 6 أشهر في 24 سلعة، وزادت إلى 10 أشهر في بعض السلع مثل الدواجن واللحوم.

وأضاف خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد” اليوم الأحد أن مصر عملت على تنويع مصادر التمويل من السلع الأساسية المختلفة لتجنب أي مشكلة في أحد المصادر ما يؤثر على حجم المعروض بمصر.

وأكد عشماوي أن مصر لم تشهد أزمة في أي سلعة، أو قصورًا في أي مكان على مستوى الجمهورية خلال أزمة كورونا، كما أنها لم تشهد تحركات سعرية في السلع.

فيما أعلن أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية رئيس جهاز حماية المستهلك مشاركة 282 محلا فى أول يوم عمل للأوكازيون الشتوى، لافتا إلى أن الرقابة التموينية والجهاز ومباحث التموين سيقومون بمراقبة الأوكازيون والباب مفتوح أمام المحلات التجارية التي تريد المشاركة.

كما أكد أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجازة الداخلية ورئيس جهاز حماية المستهلك، أن منظومة التجارة الإلكترونية جزء منها منظم وهناك سوق كبير غير منظم، وأن التجارة الإلكترونية في مصر نسبة مبيعاتها تتجاوز 60٪ من إجمالي مبيعات الأسواق.

وتابع أن عدد المحال المشاركة في الاوكازيون الشتوي الماضي شملت 3682 محلا، وبلغت نسبة المخالفات 20٪ من المحال المشاركة ، وشملت سعر وهمي وعدم الإعلان عن السعر الحقيقي قبل التخفيض .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض