التموين : انطلاق الأوكازيون الشتوي اليوم بمشاركة 282 محل

أعلن أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك ورئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء موسم تصفيات الاوكازيون الشتوي بداية من اليوم ولمدة شهر واحد.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي اليوم ، أن عدد المحال المشاركة بلغت 282 محل وذلك خلال أول يوم للموسم، مشيرا إلي أن المحال التجارية تقوم الآن بتقديم طلبات لمديريات التموين بالمشاركة في الاوكازيون.

وأضاف حسام الدين، أن جهاز حماية المستهلك معني بالرقابة على ضمان هذا الحدث و ضمان عرض مناج جيد و ينظم هذا الحدث الهام مجموعة من القوانين التجارية قوانين حماية المستهلك.

وأشار إلى أن بعض الدخلاء والمقامرين من التجار يتم تطبيق قانون حماية المستهلك من خلال قانون رقم 181 لسنة 2018 والعقوبة تصل إلي 2 مليون جنيه للمخالفة بشروط الاوكازيون .

ولفت حسام الدين ، إلى أن الرقابة على الأسواق خلال الاوكازيون ستكون من خلال شرطة التموين و مفتشي التموين و رجال الضبطية القضائية بجهاز حماية المستهلك.

وأوضح أن عدد المحال المشاركة في الاوكازيون الشتوي الماضي شملت 3682 محل ، كما بلغت نسبة المخالفات 20٪ من المحال المشاركة، وشملت سعر وهمي وعدم الإعلان عن السعر الحقيقي قبل التخفيض .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض