الجامعة المصرية اليابانية تدشن معمل للأقمار الصناعية في مجال الفضاء

 

كشف الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن اطلاق الجامعة لمشروع بحثى جديد يتضمن إنشاء معمل للأقمار الصناعية التعليمية بالجامعة يعمل على إعداد كوادر علمية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء وإمتلاك هذه التكنولوجيا وتطوير الامكانيات العلمية والتكنولوجية والبحثية والتصنيعية والبشرية بالجامعة في هذا المجال.

وأضاف الجوهري أن المشروع ياتى فى اطار تنفيذ بروتوكول التعاون مع وكالة الفضاء المصرية والذى يتضمن تبادل الخبرات العلمية والبحث العلمى و التعاون فى استخدامات النانو تكنولوجى واستخدام تقنيات الذكاء الصناعى .

ويهدف المشروع  إلى الاستثمار في الافراد من خلال نشر وتعميق تعلم تكنولوجيا الأقمار الصناعية بالجامعة و تعميق نظام المعرفة الفضائية واعداد الكوادر البشرية المؤهلة للعمل في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء والتى تمتلك مهارات عالية وقادرة على المساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمصر .

كما يوفر المشروع فرص فريدة للطلاب لفهم واستكشاف تصميم وطرق عمل الأقمار الصناعية وما يستتبعة من تكنولوجيات متقدمة بصناعة الفضاء.

ولفت إلى ان معمل الاقمار التعليمية يتكون من أربعة وحدات رئيسية هى نموذج قمر صناعي تعليمي لتطبيقات (الاتصالات – الاستشعار من البعد – البيئة الفضائية) واجهزة محاكاة تشغيل واختبار الاقمار الصناعية ومعدات تشغيل التجارب العلمية علي القمر الصناعي التعليمي ووحدة محاكاة المحطة الارضية مع برمجيات تشغيل القمر التعليمي وتطبيقاتة المختلفة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض