السيسي يتفقد مركز النقل المتكامل على طريق السويس على مساحة 300 فدان

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الجمعة، مشروع مركز النقل المتكامل بمساحة 300 فدان، والذي يقع شمال تقاطع طريق السويس مع الطريق الدائري ومقابل لمطار القاهرة الدولي.

ويتضمن مركز النقل الجماعي كافة المكونات المتكاملة لنقل المواطنين والمسافرين، منها محطة دولية للحافلات، وموقف نقل إقليمي، ومركز تجاري، ومجمع إداري، ومناطق ترفيهية ومطاعم، وفندق، إضافة إلى ورش الخط الرابع لمترو الأنفاق.

ويتميز موقع الجغرافي للمشروع بأنه يتوسط محاور ربط الطرق الرئيسية للجمهورية، إضافة إلى قربه من مطار القاهرة الدولي، ليساعد على سهولة تنقل وحركة المسافرين الداخلية والخارجية وتقليل الكثافات المرورية داخل القاهرة وسهولة وتوفير وقت الرحلات وتقليل معدلات استهلاك الوقود والمحافظة على البيئة.

ووجّه الرئيس بأن يتضمن مركز النقل الجماعى بمحطته الدولية كافة الخدمات على أحدث مستوى بقدرة استيعابية كبيرة؛ ليتكامل مع التطوير الذي تم مع شبكة الطرق المحيطة به؛ لاستيعاب الحركة المرورية من وإلى المركز، حيث تم تطوير طريق السويس ليصبح بعرض 9 حارات مرورية لكل اتجاه، وإنشاء الطريق الداعم للطريق الدائري ليصبح إجمالي 8 حارات مرورية لكل اتجاه، فضلاً عن إنشاء طريق جديد للربط بين الطريق الدائري وطريقي السويس ومحور محمد نجيب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض