البنك الأهلي وبنك مصر يقرران الإبقاء على فائدة شهادات الادخار الثلاثية عند 11 %

أعلن بنكا البنك الأهلي المصري وبنك مصر الابقاء على الشهادة الثلاثية ذات العائد الشهري 11% دون تغيير، بعد قرار البنك المركزي المصري تثبيت أسعار الفائدة أمس .

وتعد الشهادة الثلاثية من البنكين أحد أهم الشهادات التي يقبل عليها العملاء في مصر لتمتعها بمستوى مرتفع من العائد والامتيازات المصرفية،رغم التراجعات الأخيرة في أسعار الفائدة على معظم الشهادات في البنوك المصرية .

وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إن الشهادة البلاتينية الثلاثية، تشهد إقبالًا كبيرا من عملاء البنك بما يزيد على 2 مليار جنيه يوميًا.

وعقدا البنكين اجتماعات طارئة أمس، للجان الأصول والخصوم “ألكو” المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة لبحث الفائدة على الأوعية الادخارية المختلفة بداية من اليوم وخلال الأيام المقبلة.

ويمكن الاقتراض بضمان شهادات الادخار من أي من فروع البنكين ، كما يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

ولايمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنكين وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

وقرر البنك المركزي اليوم الخميس الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند 8.25% علي الايداع و9.25% على الإقراض.

يأتي القرار في ضوء قرار لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري اليوم الخميس، بالإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة على مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ على الترتيب وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪ .

وتعد أسعار العائد الأساسية لدى المركزي المؤشر الأهم لاتجاه أسعار الفائدة بالسوق المحلية في الأجل القصير.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض