بلومبرج: لوفتهانزا تصدر سندات بـ1.9 مليار دولار لتجنب بيع أصول

أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا عن إصدارها سندات حجمها 1.6 مليار يورو (1.92 مليار دولار) اليوم الخميس، ستستخدم حصيلتها لرد جزء من الدعم الذي قدمه لها بنك كي إف دبليو الحكومي العام الماضي لمساعدتها في خضم أزمة جائحة كورونا.

ووفقا لبلومبرج سيتم استخدام 500 مليون يورو من حصيلة السندات لتسديد ديون تستحق آجالها هذا العام، بينما سيتم استخدام الباقي لتسديد جزء من قرض بنك كي إف دبليو البالغ حجمه 3 مليارات يورو، والذي يشكل جزءاً من الدعم الحكومي للناقلة الألمانية بقيمة 9 مليارات يورو لمواجهة تأثيرات كورونا.

ويساعد طرح السندات شركة لوفتهانزا على تجنب بيع أصول يمكن ان ترتفع قيمتها عند انحسار الجائحة.

وصرح كارستن سبوهر، الرئيس التنفيذي لـشركة لوفتهانزا في وقت سابق، أنه لا يتوقع عودة حركة الطيران إلى المستويات السابقة لكورونا قبل 2024، مما زاد التكهنات بشان اضطرار الشركة لبيع وحدتها التابعة لصيانة الطائرات.

وقال رمكو ستينبرجن، المدير المالي للشركة في بيان: “نحن ممتنون للدعم الذي نتلقاه في أسواقنا المحلية. وطرح السندات الناجح اليوم يتيح لنا سداد جزء مهم من قرض بنك كي إف دبليو”.

وأضاف: “لكن رغم السداد، من المرجح أن نسحب المزيد من عناصر حزمة الاستقرار غير المستغلة حتى الآن. وحجم السحب سيتوقف على مسار الجائحة في المستقبل”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض