الحكومة تستعرض 3 مقترحات للتصميمات الهندسية لمدينة الذهب تمهيداً لعرضها على «السيسي»

استعرض مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المخطط العام لإنشاء مدينة الذهب، بحضور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وإلهامي الكرداني، مستشار وزير التموين للمشروعات، وتامر الخرزاتي، مسئول المكتب الاستشاري للمشروع.

وأشار مصطفى مدبولي، في بيان صادر اليوم الخميس، إلى أن الاجتماع يأتي لمتابعة تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر على أحدث طراز، تضم الورش والمصانع والمعارض.

وأوضح مدبولي، أن السيسي وجه بمراعاة النواحي اللوجيستية من حيث اختيار موقع المدينة؛ للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة، لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.

واستعرض الاجتماع ثلاثة مقترحات للتصميمات الهندسية للمدينة، ومميزات كل مقترح، تمهيداً لعرضها على رئيس الجمهورية.

واستعرض الاجتماع، المواقع المقترحة لإقامة مدينة الذهب، وتم مناقشة الملاحظات على كل موقع من الناحية اللوجستية، كما تم استعراض عدد من المشروعات المماثلة حول العالم.

وشهد الاجتماع، عرض المكونات المبدئية للمشروع وفقاً لما تضمنه المخطط العام، وتشمل هذه المكونات وحدات الاستلام والتخزين، والمصانع، والورش، ومحلات الذهب، والمدارس، وورش تعليم صناعة الذهب، إلى جانب وجود مكونات داعمة، تتمثل في مبنى مصلحة الدمغة، ومتحف، ومتنزه تعليمي للأطفال، ومنطقة مخصصة لتناول الطعام، ومركز لوجستي.

ووفقا لمخطط المشروع، ستضم المدينة أيضاً فندقاً، وأماكن لإقامة العمال، وفي منطقة الخدمات الخاصة بالمدينة سيتم إنشاء وحدة صحية، وناد رياضي واجتماعي، ومسجد، وكنيسة، كما سيكون هناك عدد من المتنزهات، والطرق الداخلية، وأعمال تنسيق الموقع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض