رؤيا بارتنزر تضخ 25 مليون دولار في منصة ستارز بلاي

حصلت STARZPLAY، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب، على أول تمويل مستقل بالدين في المنطقة بواقع 25 مليون دولار (نحو 92 مليون درهم) من شركة “رؤيا بارتنرز” التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وجاء هذا التمويل نتيجة الأداء القوي الذي حققته المنصة، وسيتم استخدامه لتعزيز توسعها الجغرافي ووصولها إلى العملاء، وإضافة المزيد من المحتوى وإنتاج المحتوى الأصلي، وتعزيز القيمة طويلة الأمد لكافة الأطراف المعنية.

وتعد “رؤيا بارتنرز” شركة الاستثمار البديل المستقلة وتركز على استثمارات الائتمان الخاص في الأسواق الناشئة. وتمثل الشركة التي تتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً لها، محفظة استثمارية لصندوق “أبوظبي كاتاليست بارتنرز”، المشروع المشترك بين شركة مبادلة للاستثمار وفالكون إدج كابيتال. ويمثل هذا الاستثمار حصول STARZPLAY على تمويل بالدين للمرة الأولى من (مستثمر إقليمي). ويمثل رافداً للتمويل البالغ 125 مليون دولار (459 مليون درهم) والذي جمعته المنصة منذ تأسيسها في العام 2015 من مستثمرين عالميين في القطاع وهم STARZ؛ وشركة Lionsgate، و State Street Global Advisors.

ووصل عدد مشتركي STARZPLAY حالياً إلى 1.8 مليون مشترك ملتزم بدفع اشتراكه، وتم تحميل تطبيقها على أكثر من 6 مليون جهاز. وتتمتع المنصة بحصة سوقية تتجاوز 32%، إذ سجلت معدلات نمو استثنائية في العام 2020، حيث كشف بحث مستقل عن معدلات نمو استثنائية بلغت 141% في عدد المستخدمين خلال العام.

قال معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ STARZPLAY: “هذه الشراكة مع ’رؤيا بارتنرز‘ لتأسيس أول استثمار لها في منصتنا، تؤكد الشراكة الجديدة قدرتنا على استقطاب نخبة المستثمرين من الشركات، مع استمرارنا بدفع عجلة نمونا وتعزيز أرباحنا. ولاشك أن منظومة ريادة الأعمال التكنولوجية الفريدة من نوعها في دولة الإمارات، إلى جانب هذا الاستثمار الجديد، سيساهم بتعزيز مكانة STARZPLAY وقدرتها على إنتاج المحتوى الأصلي، وتوسعها الجغرافي وترسيخ ريادتها كمنصة رقمية متميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأضاف: “بفضل استثمار ’رؤيا بارتنرز‘ وجميع الأطراف المعنية، نمتلك اليوم أسس قوية تمكننا من صياغة خططنا الفعالة وخلق المزيد من القيمة للمساهمين وإدراج منصتنا في سوق الأوراق المالية”.

من جانبه قال راشد صديقي، الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة “رؤيا بارتنرز”: “يعتبر تمويل STARZPLAY أحد خطواتنا الاستثمارية الرئيسية في قطاع التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة. وباعتبارها علامة محلية، تمكنت المنصة من الانتشار سريعاً في السوق وتلبية الطلب المتنامي في قطاع الترفيه المنزلي. ويعكس التمويل استراتيجيتنا الرامية لدعم الشركات التي تتمتع بأسس متينة وتمتلك كوادر إدارية متميزة تعمل بكفاءة عالية في ضوء مسار واضح المعالم مدعوم بعمليات التخطيط والتنفيذ الأمثل وتحرص على خلق القيمة طويلة الأمد”.

وأشارت كارين باجستروم، الشريك المؤسس والمدير المالي في STARZPLAY: “يعكس هذا التمويل ثقة المستثمرين في نموذجنا التشغيلي، ويعتبر ثمرة تقييم دقيق لأعمالنا. ولاشك أننا ملتزمون ببروتوكولات عمل صارمة في الإدارة المالية، ساعدتنا على تعزيز قوة عملياتنا وأسست القيمة المرجوة للمساهمين. وسيعزز هذا التمويل زخم أعمالنا وسيساعدنا بتوسيع حصتنا السوقية”.

وأردف ميرزا بيرج، الشريك المؤسس والعضو والشريك الإداري لشركة “رؤيا بارتنرز”: “استندت جميع الأبحاث والتحليلات التي أجرتها ’رؤيا بارتنرز‘ إلى معايير صارمة وإجراءات محددة تلبي تطلعاتنا. وحرصنا على تقييم نموذج أعمال STARZPLAY، حيث أظهرت إمكانات واعدة للنمو، لاسيما مع تنامي شعبية قطاع مشاهدة الفيديو حسب الطلب في المنطقة. ويمثل نجاح STARZPLAY نموذجاً ملهماً للشركات الناشئة الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها شركة تتبنى الإبداع والابتكار بأفضل شكل ممكن، وتحظى بدعم بنية تحتية تكنولوجية متطورة”.

وكانت STARZPLAY أول جهة تحصل على الترخيص في قطاع مشاهدة الفيديو حسب الطلب في دولة الإمارات، وحققت معدلات نمو سنوية لافتة. وتواصل خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم تركيزها على تحقيق نمو متوازن معزز بالاستقرار الاقتصادي، الأمر الذي بدا جلياً في تعزيز هوامش أرباحها وقوة إيراداتها سنوياً.

وتم تصنيف STARZPLAY  ضمن قائمة “فاينانشال تايمز” لـ أفضل 25 شركة ناشئة، حيث تقدم المحتوى الذي يلبي تطلعات المشاهدين، بناءً على الدراسات والأبحاث. وتمتلك اليوم قائمة متنوعة من البرامج والأفلام والمسلسلات، وعلاقات واسعة مع أبرز استوديوهات الإنتاج مثل ديزني؛ وورنر برذرز؛ وسي بي اس؛ وشو تايم؛ وسوني؛ ويونيفرسال؛ وام جي ام؛ و فريمانتل. وعقدت شراكة أيضاً مع إيمج نيشن أبوظبي، لإنتاج أول مسلسل عربي أصلي لها.

وتجدر الإشارة إلى أن STARZPLAY وقعت مؤخراً اتفاقية شراكة استراتيجية مع Discovery Inc لإطلاق discovery+، خدمة بث الفيديو الواقعي، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليتمكن مشتركو STARZPLAY من مشاهدة محتوى discovery+ ضمن نافذة خاصة تحمل علامتها التجارية عبر كافة منصات STARZPLAY الحالية. وفي شراكة رئيسية أخرى، تعاونت STARZPLAY مع شركة أبوظبي للإعلام، خدمة البث التلفزيوني الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لعرض كافة أحداث UFC  مباشرة بالإضافة إلى مكتبة شاملة من محتوى الفيديو حسب الطلب للنزالات السابقة والعروض والمقابلات.

وتواصل STARZPLAY تحقيق النجاح بفضل علاقاتها الوثيقة مع 21 مزود خدمات اتصالات وتتمكن بفضل ذلك من تقديم خدمات الاشتراك في منصتها عبر خطوط الهواتف المتحركة مسبقة ولاحقة الدفع. وتضع خطتها الاستراتيجية هدفاً طموحاً يتمثل في توسيع نموذج أعمالها الناجح نحو المزيد من الأسواق الناشئة، بما يشمل أفريقيا جنوب الصحراء والفرانكفونية.

وتتوفر خدمة STARZPLAY في 20 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وتقدم للمشتركين محتوى يضم أكثر من 10 آلاف ساعة من الأفلام والمحتوى المخصص للأطفال والمسلسلات العربية والأعمال الحصرية. وتحتل المنصة المرتبة الأولى من حيث عدد المشتركين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمكنهم من مشاهدة المحتوى المفضل لديهم في أي وقت وعبر أي جهاز.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض