غرفة القاهرة التجارية توقع مذكرة تفاهم لتشغيل منصة أسواق مصر الإلكترونية

وقعت غرفة القاهرة التجارية مذكرة تفاهم مع شركة تكنولوجيا تشغيل الأسواق الإلكترونية “إي أسواق مصر” إحدى شركات إي فاينانس للتعاون فى تشغيل منصة أسواق مصر كمنصة للتجارة الإلكترونية الوطنية للمصانع والشركات والتجار.

وقع مذكرة التفاهم إبراهيم العربي، رئيس  الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، وإبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس المالكة لشركة إي أسواق مصر، وفقاً لبيان صحفي.

وقال إبراهيم العربي، إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار استراتيجية الاتحاد العام للغرف التجارية لدعم التجار أعضاء الغرفة والاهتمام بتفعيل تجربة التحول الرقمي لمنتسبي الغرف التجارية؛ تماشياً مع استراتيجية الدولة لبناء مصر الرقمية وسعياً لتحسين جودة وكفاءة الخدمات المُقدمة للمواطنين.

وأضاف رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن تطوير وتشغيل مواقع التجارة الإلكترونية تعتبر خطوة هامة فى طريق التحول الرقمي للقطاعات المختلفة في الدولة ومساندة قوية لمنتسبي الغرف التجارية في اتخاذ الطرق الحديثة لتسويق منتجاتهم والترويج لها بشكل يتناسب مع متطلبات العصر التكنولوجي الحالي وبما يحقق المشاركة الفعالة في التوجه العام للدولة المصرية نحو الشمول المالي والتحول الرقمي وبما يتناسب مع رؤية مصر 2030.

من ناحيته، أوضح وليد رمضان عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس المجلس الاقتصادي لشباب الأعمال، إنه سيتم عرض وتسويق منتجات أعضاء الغرفة من الشركات والتجار على منصة أسواق مصر للتجارة الإلكترونية وتفعيل منظومة لوجيستية قوية لتسليم المنتجات للمستهلك المصري بأقل تكلفة ممكنة وربط المنصة بالجهات الحكومية الداعمة للحصول اللحظى على الدعم من البرامج الحكومية المختلفة.

وتنص المذكرة على أن تكون منصة أسواق مصر بمثابة ذراع التجارة الإلكترونية للاتحاد العام للغرف، وتطوير سلاسل الإمداد وتطويرها إلي سلاسل القيمة المضافه عن طريق التجارة الإلكترونيه وذلك بغرض تسويق منتجات مصنعي المنتجات الأوليه ومصنعى المنتجات التامة والشركات التجارية وتجار التجزئه وإتاحة العديد من طرق الدفع والتمويل الإلكترونيه بين كل طرف وذلك لتسهيل وصول منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة لأكبر قاعده من العملاء داخل مصر وخارجها لتنشيط الاستهلاك المحلي والترويج لعلامة “صنع في مصر”  في الأسواق العالمية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض