ميثاق

بلومبرج: «آبل» تبيع سندات بقيمة 14 مليار دولار

باعت شركة “آبل” الأمريكية، سندات بقيمة إجمالية بلغت 14 مليار دولار، للاستفادة من تكاليف الاقتراض الرخيصة، مستغلة السوق للمرة الثالثة منذ شهر مايو الماضي إذ تتطلَّع إلى إعادة المزيد من السيولة إلى المساهمين وفقا لوكالة بلومبرج.

وأصدر عملاق التكنولوجيا الأمريكي، هذه الحزمة من الديون في ست شرائح من السندات، يبلغ عمر الجزء الأطول منها ورقة مالية مدَّتها 40 عاماً، وبعائد يبلغ 95 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية، بعد مناقشة مبدئية بين 115 و 120 نقطة أساس (من العائدات).

ولم تقترض الشركة حتى عام 2020 ، من سوق الاستثمار الأمريكي أكثر من مرة في السنة التقويمية منذ عام 2017. لكنَّ أسعار الفائدة المتدنية أثبتت أنَّها مغرية للغاية، بالنسبة للشركة الأكثر قيمة في العالم؛ لأنَّها تسعى إلى إعادة شراء الأسهم بشكل مكثَّف، وتوزيع الأرباح.

وارتفعت عائدات سندات ” آبل” المستحقة لمدة 40 عاماً، وهي أوراق مالية بعائد سنوي 2.55% مستحقة في عام 2060، بأكثر من 5 نقاط أساس يوم الإثنين لتتداول بحوالي 89 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية، وفقاً لشركة “تريس ” (Trace). إذ يبيع عادةً حاملو السندات أصولهم لإفساح المجال لشراء الأوراق الجديدة، التي تأتي غالباً بعائد أكبر لجذب المستثمرين.

ويمكن للشركة ذات تصنيف الدرجة الاستثمارية المتوسطة الاقتراض بمعدَّل 1.86% لمدَّة تسع سنوات تقريباً، وفقاً لبيانات ” مؤشر بلومبرغ باركليز “. ويمثِّل هذا انخفاضاً من 1.94 % عندما اقترضت شركة ” أبل ” آخر مرة من السوق في شهر أغسطس الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض