«هيئة كير الدولية»: حصاد 79 فدان ببرنامج «عايشين بخيرها» ببني سويف.. الاسبوع المقبل

قال د.  حازم فهمي، مدير هيئة كير الدولية في مصر، إنه يجري الاَن حصاد 134 فداناً من إجمالي مساحة الأرض المزروعة بالبطاطس ضمن برنامج ” عايشين بخيرها”  بمحافظة بني سويف هذا الأسبوع و79 فداناً الأسبوع المقبل بالإضافة لذلك تمكن 121 مزارعًا من زيادة انتاج الفدان 10 طن مقابل النسبة الطبيعية للفدان وهي6 طن.

جاء ذلك خلال احتفال  الهيئة  وشركة بيبسيكو مصر،  بأول موسم لحصاد البطاطس بمحافظة بني سويف وذلك في إطار برنامج “عايشين بخيرها” الذي أطلقته الشركة بالتعاون مع هيئة كير الدولية في مصر ووزارة التضامن الاجتماعي وهيئة كير الدولية بهدف تمكين المرأة الريفية ودمجها في سلسة القيمة الزراعية وتحسين الأحوال المعيشية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

أضاف أن الخطة المستقبلية لبرنامج “عايشين بخيرها” لعام 2021 تركز على استخدام نظام الري بالتنقيط في 9 فدادين بالمنيا، وكذلك حصاد البطاطس بمحافظة البحيرة نهاية أبريل من 100 مزارع، وتوزيع البذور والشتلات على المشاركين في مجموعات الادخار والإقراض القروية لـ 1000 سيدة.

واوضح فهمي انه تم تطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية في بني سويف من خلال تلبية احتياجاتها الطبية، وتوفير الأسمدة والمدخلات الزراعية لمزارعي البطاطس في الموسم القادم.

الجدير بالذكر، أنه حتى الآن تلقى 44 من قادة المجتمعات الريفية تدريباً على 10 جلسات تغذية، والتحق أكثر من 4100 سيدة بمجموعات الادخار والإقراض القروية، كما بلغ إجمالي المدخرات في الصناديق 665,000 جنيه الخاصة بهم، إلى جانب تلقي 315 مزارعاً الدعم الفني لزراعة البطاطس في محافظتي البحيرة وبني سويف، كما بدأ تشكيل جمعيات ترشيد المياه التي تضم حتى الآن 320 مزارعاً بينهم 70 سيدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض