حفلة 1200

«بيبسيكو مصر»: 40% نموا بزيادة انتاج محصول البطاطس ببرنامج «عايشين بخيرها»

قال محمد شلباية رئيس مجلس إدارة بيبسيكو مصر، إن 90% من المزارعين المشاركين في برنامج «عايشين بخيرها» استطاعوا زيادة حجم إنتاجهم بعد مشاركتهم في البرنامج بنسبة 40%.

جاء ذلك خلال احتفال الشركة وهيئة كير الدولية في مصر بأول موسم لحصاد البطاطس بمحافظة بني سويف وذلك في إطار برنامج “عايشين بخيرها” الذي أطلقته الشركة بالتعاون مع هيئة كير الدولية في مصر ووزارة التضامن الاجتماعي وهيئة كير الدولية بهدف تمكين المرأة الريفية ودمجها في سلسة القيمة الزراعية وتحسين الأحوال المعيشية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأضاف أنه تم هذا الموسم الوصول  إلى إجمالي مساحة الأرض المزروعة بالبطاطس 213 فداناً، كما بلغ حجم إنتاج بطاطس التصنيع في إطار برنامج عايشين بخيرها قرابة الـ 1200 طناً تم توريد أكثر من 90% منها لشركة شيبسي للصناعات الغذائية هذا الموسم، الأمر الذي يؤكد على رؤية بيبسيكو في توطيد وتطوير سلاسل الإمداد الخاصة بها”.

وأكد شلباية أن تؤمن بأهمية مشاركة القطاع الخاص في برامج ومبادرات تمكين المرأة لدورها الحيوي وسط أسرتها الصغيرة وفي المجتمع من حولها.

يعد برنامج “عايشين بخيرها” خطوة كبيرة في دعم المرأة المصرية بشكل عام والمزارعات المصريات بشكل خاص ويأتي ذلك البرنامج لدعم الزراعة المصرية بخبرات بيبسيكو الطويلة في هذا المجال.

حضر الاحتفال بمحافظة بني سويف كلاً من الدكتور حازم فهمي مدير هيئة كير الدولية في مصر  والدكتور عاطف الشبراوى مستشار وزيرة التضامن للتمكين الاقتصادي ومشرف برنامج فرصة، و الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف بمشاركة النجمة انجي المقدم، سفيرة برنامج “عايشين بخيرها”، حيث قاموا برصد ومتابعة نتائج البرنامج على أرض الواقع ومدى تأثيره على حياة السيدات الريفيات وأسرهن وعلى إنتاج أراضيهن الزراعية، كما قاما بالاستماع إلى قصص نجاح السيدات وتجاربهن خلال الأنشطة الخاصة بالبرنامج.

استطاع برنامج “عايشين بخيرها” خلال الفترة السابقة بمحافظة بني سويف، أن يقدم الدعم الفني والمواد المستخدمة في الزراعة ذات الجودة المرتفعة لدعم الزراعة المصرية، وزيادة الإنتاجية لدى مزارعي البطاطس، وتحسين الخدمات وزيادة دخل المزارعين، وتقديم الدعم الزراعي للمجتمعات الزراعية، بالإضافة إلى تحسين الروابط بين منتجي وتجار البطاطس من خلال شركة بيبسيكو.

كما نجح البرنامج في توسيع قاعدة المستفيدين حتى بلغ عدد المستفيدين الذين تلقوا الدعم الفني 215 مزارعاً بينهم 41 امرأة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض