شهادات البنك الأهلي.. تعرف على أعلى 3 شهادات بعد تخفيض الفائدة الأخير

قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي المصري ، تخفيض العائد على الشهادات البلاتينية 3 سنوات لتصبح 11٪؜ سنويا للشهادات التي تصرف عائدها شهريا بدلا من 12٪؜ سنويا ، منذ مطلع العام الجاري.

لكن التخفيض الأخير الذي أعلن عنه البنك الأهلي أمس متعلق بشهادات الاستثمار فقط والتي ضمها البنك لأوعيته الادخارية، لكن شهادات الادخار للأفراد لم تنفذ عليها تخفيض جديد.

وتسبب هذا التخفيض الأخير على شهادات الاستثمار في حالة من اللغط للكثيرين حول مصير الفائدة على شهادات الادخار بالعملة المحلية للأفراد، وهو مادفع إلى تصدر شهادات البنك الأهلي محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية.

وتوضح أموال الغد ، أن شهادات الادخار للأفراد البلاتينية والخماسية لم يطالها تغيير أمس .

أعلى عائد على شهادات البنك الاهلي المصري الادخارية :

1- الشهادة البلاتينية:
– الحد الأدني للشهادة: 1000 جنيه ومضاعفاتها
– مدة الشهادة 3 سنوات
– العائد : 11%شهري

2- الشهادة الخماسية:
-الحد الأدني للشهادة: 1000 جنيه ومضاعفتها
– مدة الشهادة: 5 سنوات
– العائد: 10.25% شهريا

3- شهادة أمان المصريين:
– الحد الأدني للشهادة : 500 جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه.
– مدة الشهادة: 3 سنوات
– العائد: 13%

ووفقا للمحللين يأتي قرار البنك بسبب تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري خلال الفترة الأخيرة، إلا أن التخفيضات الأخيرة على أسعار الشهادات في البنك الأهلي المصري لن تؤثر بنسبة كبيرة على إقبال العملاء عليها لأنها مازالت تتمتع بمعدلات فائدة مرتفعة، ولتمتعها بدرجة من الأمان كغيرها من الشهادات التي تطرحها البنوك في ظل حالة عدم التوقع التي تسيطر على الأسواق.

وأعلن البنك الأهلي المصري في نهاية ديسمبر 2020 خفض الفائدة 1% على شهادات الادخار (البلاتينية) ذات دورية العائد الشهري مع إيقاف الشهادة ذات العائد ربع السنوي لآجال 3 سنوات.

وارجع القرار إلي التحسن فى الاداء الاقتصادى و مستويات التضخم المنخفضة مع استهداف البنك استمرار احتفاظ المودعين بأعلى عائد على مدخراتهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض