ميثاق

«إعمار مصر» تدشن فندقين جديدين بالساحل الشمالي باستثمارات 3.5 مليار جنيه

وضع رجل الاعمال محمد العبار حجر أساس لفندقي “العنوان:الشاطيء” و”فيديا” بمارينا بمراسي سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي، وذلك بحضور مسئولي شركات إعمار مصر وحسن علام القابضة وأوراسكوم للإنشاءات.

قال محمد العبار، المدير العام لشركة إعمار الإماراتية، أن إجمالي استثمارات الفندقين تبلغ 3.5 مليار جنيه، ويأتي الفندقين استكمالا لخطة مجموعة إعمار مصر لبناء 9 فنادق ضمن مشروع مراسي سيدي عبد الرحمن.

وأضاف على هامش مؤتمر وضع حجر الأساس أن هذه الفنادق تأتي تماشيا مع توجهات الحكومة المصرية لتنمية الساحل الشمالي والتي تشهد خلال السنوات الأخيرة طفرة في حركة العمران مما يستلزم توفر فنادق متميزة تستوعب الاشغالات طوال العام.

وأشار إلى أن الساحل الشمالي بحاجة لمزيد من الاستثمارات السياحية مع توفير الدولة للخدمات اللازمة التي تضمن تشغيل الساحل الشمالي طوال العام، مؤكدا أن سياسة الحكومة بالاستثمار في الساحل الشمالي قد أتت بثمارها وهو ما يجعل المجموعة مشاركة في توجهات الحكومة لتنمية المنطقة.

وقال المهندس حسن علام، الرئيس التنفيذي لمجموعة حسن علام القابضة، إن الشركة تتولى تنفيذ أحد الفندقين وهو “العنوان” بالتحالف مع مجموعة ccc  للمقاولات بقيمة 1.250 مليار جنيه، وتتضمن تنفيذ أعمال إنشاءات وتشطيبات وأعمال كهروميكانيك، وذلك على مساحة 57 ألف متر، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال 35 شهر.

وتتولى حسن علام القابضة تنفيذ أعمال الإنشاءات لفندق العنوان بيتش ريزورت Address Beach Resort بقيمة أعمال إنشائية 1.2 مليار جنيه، بينما تتولى شركة أوراسكوم الإنشاءات  تنفيذ أعمال البناء لفندق فيدا Vida Marina Hotel بقيمة أعمال إنشائية مليار جنيه، وبذلك تصل قيمة الإنشاءات في الفندقين الجديدين إلى 2. 2 مليار جنيه، بجانب استثمارات إعمار والتي تقدر بـ1.2 مليار جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض