أحمال الكهرباء .. استقرار شبكة الإنتاج والحمل الأقصى عند 25200 ميجا وات

تشهد الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية حالة من الاستقرار على الشبكة القومية، بالتزامن مع توليد الكهرباء دون انقطاع بمختلف المحافظات، وانتظام إمدادات الوقود اللازمة لمحطات التوليد، سواء من الغاز الطبيعي أو المازوت.

وعن حالة الشبكة الكهربائية، اليوم الأحد، فمن المتوقع أن يصل الحمل الأقصى إلى 25200 ميجا وات، وذلك مقارنة بـ 25200 ميجا وات أمس السبت، كما وصل الحد الأدنى إلى قرابة الـ 16467 ميجا وات.

ونوه المركز القومي للتحكم في الطاقة، بأن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم باللون الأخضر منذ منتصف الليل وبداية اليوم حتى العاشرة صباحًا.

يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة، أما اللون البرتقالي فيشير إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد، ويوجه نداء للمشاركة في ترشيد الاستهلاك، واللون الأحمر يفيد بأننا في حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.

الجدير بالذكر أن قطاع الكهرباء اتخذ العديد من الإجراءات للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائى، والذى بلغ ذروته في صيف 2014 حيث تمكنت من التغلب على هذه المشكلة نهائياً ابتدائاً من يونيو 2015، وتتمتع الدولة حاليًا بفائض في إنتاج الكهرباء يسمح بالتصدير للخارج.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض