«UC للتطوير» تخطط لاطلاق مشروعات عقارية بالعاصمة الإدارية خلال 2021 باستثمارات 5 مليارات جنيه

 

تعتزم شركة UC للتطوير العقاري اطلاق سلسلة مشروعات عقارية متنوعة بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجاري بإجمالي استثمارات تبلغ 5 مليارات جنيه.

كشف سامح عواد، الرئيس التنفيذي للشركة، عن بدء طرح أولى مشروعات الشركة فى مجال التطوير العقارى بالعاصمة الادارية الجديدة وهو ” unitower 1 “، موضحا أن المشروع عبارة عن مبنى تجاري إداري طبي، بإجمالي مساحة بنائية تبلغ 11 ألف متر بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم، أن المشروع ه‍و أول المشروعات العقارية المتنوعة التي تخطط الشركة لطرحها خلال العام الجاري بالعاصمة الإدارية بإجمالي استثمارات تبلغ 5 مليارات جنيه .

وقال إن شركة UC للتطوير العقاري عبارة عن كيان استثمارى جديد نشأ من خلال تحالف واندماج لعدد من الخبرات العقارية العاملة فى مجال الاستثمار العقاري والاستشارات الهندسية والمعمارية والتسويقية وإدارة المشروعات بالسوق، لافتا إلى أن اختيار العاصمة الإدارية لتنفيذ أول مشروعات الشركة يأتي في إطار أهميتها كمشروع قومي واعد وخاصة في ضوء التنمية المتسارعة التي تتم بها منذ بداية العمل عليها وصولا لحجم الانجازات الحالي بالمشروع.

وتابع: هذا المشروع الحضاري سيحقق لمصر مكانتها التى تستحقها عالميا فى مجال البناء والتشييد، كما يعكس قدرتها على خلق مجتمعات عمرانية ذكية مستدامة تضاهي كبرى المدن العالمية، بالإضافة إلى أن سرعة الانتهاء من العاصمة وانتقال الحكومة إليها خلال العام الجارى سيكون له عظيم الأثر على ارتفاع القيمة الاستثمارية للوحدات العقارية بشكل عام بالعاصمة والوحدات التجارية والإدارية بوجه خاص.

واوضح أن العاصمة الإدارية ستكون أفضل المدن التجارية بالشرق الأوسط دون منازع لما تتمتع به من مميزات تجعلها عاصمة سياحية وثقافية وترفيهية.

وأشار إلى أن تصميم المول مستوحى من الطبيعة بالكامل، ويتكون المول من دور أرضي و10 أدوار متكررة متعددة الأغراض والمساحات، مضيفا أن المدة الزمنية لتنفيذ المول ثلاث سنوات من الآن، وسيتم الاتفاق مع كبرى شركات الإدارة لتولي مسئولية إدارة المول والحفاظ على القيمة الاستثمارية لكافة الوحدات وتعظيم أرباح المستثمرين من خلال عقد اتفاق تفويض من العميل للشركة بإدارة الوحدة الخاصة به واستثمارها بأعلى عائد استثمارى مما يحافظ على القيمة الاصلية للمول ويحقق مصالح الطرفين.

وأكد أن مشروع يونى تاور 1 هو أول المشروعات فى سلسلة متتالية من المشروعات التجارية متميزة الخدمات بالعاصمة الادارية، لافتا إلى أن الشركة وضعت خطة طموحة لتنفيذ عدد من المشروعات المتنوعة المدروسة فى المدن العمرانية الجديدة.

وعن توقعاته لأداء السوق العقاري خلال 2021، أكد تفاؤله بأداء السوق العقاري خاصة مع التطور الاقتصادي الهائل الذى تشهده مصر والتوسع فى إنشاء مدن عمرانية جديدة والذى ينعكس بشكل إيجابي على أداء القطاع العقاري.

وتوقع ارتفاع أسعار الوحدات بشكل عام بنحو 10 إلى 15 % نتيجة لارتفاع أسعار مواد البناء وزيادة معدلات هذه النسبة  فى العاصمة الإدارية الجديدة لنحو 20% وتحديدا بعد انتقال الحكومة إلى العاصمة منتصف العام  الجارى ، كنتيجة طبيعية لبدء تشغيل العاصمة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض