حفلة 1200

الصحة: الإعلان عن فتح عملية التسجيل على موقع حجز لقاح كورونا خلال أيام

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه سيتم الإعلان عن فتح عملية التسجيل على الموقع الإلكترونى لحجز لقاح كورونا للفئات المختلفة الأولى بالتطعيم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضافت الوزارة، أن الطواقم الطبية بمستشفيات العزل تقوم بالتسجيل داخل المستشفيات وتحصل على اللقاح بشكل عاجل، لافتة إلى توفير الجرعات وحفظها فى مخازن التموين الطبى.

ونوهت بأن صندوق تحيا مصر هو الذراع التمويلية لتوفير اللقاحات بشكل عادل للفئات الأكثر احتياجًا ضمن برامج الحماية الاجتماعية، لافتة إلى أن اللقاح آمن وليس له مضاعفات سوى بعض الأعراض الجانبية التى تحدث ويتم التعامل معها ببساطة .

وأوضحت أنها توفر خدمات متابعة ما بعد الحصول على اللقاح وذلك لمدة عام وهو ما تضمنته الموافقة المستنيرة التى يوقع عليها الراغبين فى الحصول على التطعيم .

وتتمثل الأعراض الجانبية للقاح في وجود ألم واحمرار وتصلب وحكة في موضع التطعيم، ارتفاع بالحرارة، صداع، إرهاق، غثيان، قيء، إسهال، سعال، حساسية، ألم بالعضلات، ألم بالمفاصل، خمول، نوبات تشنجية ولا تتطلب هذه الأعراض بصورة عامة علاجا معينا فعادة ما تزول هذه الأعراض من تلقاء نفسها ودون الحصول على وصفة طبية أو دواء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض