حفلة 1200

إيليت تنهتي من دراسة جدوى مصنع «روفان فارما» للأدوية الأسبوع المقبل باستثمارات 250 مليون جنيه

كشف تامر حسين، نائب رئيس  مجلس إدارة شركة إيليت للاستشارات المالية، أن شركته تستهدف الإنتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بمصنع الأدوية الخاص بشركة روفان فارما (التابعة إلى المجموعة الوطنية ثقة ) خلال الأسبوع المقبل.

أضاف في تصريحات خاصة، أن شركته تولت مؤخًرا مهام الاستشارات المالية الخاصة بالمصنع، والمستهدف إنشاءه على مساحة 7 ألف متر بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات، بإجمالي استثمارات مستهدفة 250 مليون جنيه.

وأوضح أن شركة روفان  تقوم بتصنيع نحو 42 مستحضر طبي وتمتلك الشركة تعاقدات مع 3 مصانع أدوية محلية لتصنيع الأدوية ومستحضرات التجميل، وبالفعل تم البدء في مراحل الإنشاء الأولى للمصنع، والمستهدف بدء عمليات الإنتاج خلال عام 2023.

وأشار نائب رئيس «إيليت» للاستشارات المالية أن شركته ترتكز على 6 أنشطة رئيسية ممثلة في دراسات الجدوى، تقييمات الأسهم، الحكومة، إعادة الهيكلة بجانب رخصة رعاية بورصة النيل التي حصلت عليها الشركة مؤخرًا.

ونجحت شركة «إيليت» خلال العام الماضي في التواجد الفعلي بالسوق المصرية عبر أنشطتها المتنوعة في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، وضم سجل عملاء الشركة خلال 2020 العديد من الشركات والبنوك  لعل أبرزهم البنك الأهلى المصرى، والبنك التجارى الدولى وبنك تنمية الصادرات، وبنك قناة السويس، وشركة مصر للتأمين ومصر كابيتال، وشركة راية القابضة، وثروة كابيتال، وطلعت مصطفى القابضة- وفقًا لنائب رئيس «إيليت» للاستشارات المالية.

وقدمت الشركة خلال 2020 دراستى جدوى و42 تقييماً لشركات مختلفة، كما قامت الشركة بأعمال التقييم الخاصة بصفقة استحواذ البنك الأهلى على نسبة 24% من أسهم رأسمال شركة «أمان» لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية مقابل480 مليون جنيه، بالإضافة للقيام بدور المستشار المالى المستقل لصفقة استحواذ شركة «راية للتجارة والتوزيع» على 100% من أسهم شركتي «اتصالات الدولية» و«المتاجر المتحدة» المملوكتين لشركة« دى تى أر البحرينية» مقابل 220 مليون جنيه.

بالإضافة للقيام بدور المستشار المالى فى دراسة شركة مصر لتأمين الممتلكات، التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، لـ التخارج من حصة 11.5%، بشركة «الوادى للمحاصيل الزراعية»، وذلك بجانب المشاركة في إصدار أكبر طرح للصكوك لصالح شرو «ثروة» بقيمة 2.5 مليار جنيه

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض