أعلى عائد على شهادات إدخار بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة قبل اجتماع «الفائدة» المنتظر

 شهدت أسعار العائدة على شهادات الادخار في معظم البنوك المصرية تراجعا خلال الشهر الجاري ، في موجة من التراجعات بدأها البنك الأهلي المصري وبنك مصر ، على الرغم من قرار البنك المركزي المصري الأخير بتثبيت أسعار الفائدة.

ويهتم فئات كثيرة من المصريين بهذه الشهادات كوعاء استثماري وادخاري لأموالهم خاصة الموظفين وكبار السن، ويرغبون دائما في التعرف على مستجدات هذه الشهادات ومعدلات التغيير في أسعار الفائدة عليها.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي في الرابع من فبراير المقبل وسط ترقب لقرار اللجنة حول الفائدة.

ومازالت هذه الشهادات رغم التراجعات الأخيرة في أسعار العائد عليها  تشهد إقبال الكثيرين ، خاصة وأنها وعاء إدخاري امن لمدخرات الكثيرين في البنوك .

وتقدم أموال الغد في هذا التقرير  أنواع من الشهادات الادخارية التي تحقق أعلي عائد على الأموال في بنوك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة، ويمكن التقدم لشرائها من أى من فروع البنوك المذكورة.

شهادات الإدخار البلاتينية من البنك الأهلي المصرى

يطرح البنك الأهلي المصري ثلاث أنواع من الشهادات بالعملة المحلية وهم الشهادة البلاتينية وتحقق سعر فائدة 11% سنويًا للعائد الشهري، وتعتبر الفائدة ثابتة ، كما أن الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 حنيه، لمدة 3 سنوات

ويتيح البنك الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير، وتحقق سعر فائدة الشهادة 8.5% ربع سنوي، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه، على مدة 3 سنوات.

كما يتيح البنك الشهادة الخماسية ذات العائد الشهرى بـ 10.25% للعائد الشهرى، والحد الأدنى للشراء 1000 جنيه، لمدة 5 سنوات

شهادة البريمو من بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة، شهادة البريمو، بحد أدنى 1000 جنيه، وبفائدة 11.25%، ويصرف العائد شهريًا.

شهادة القمة من بنك مصر

يتيح بنك مصر، شهادة (القمة) بسعر فائدة 11% سنويُا، علمًا أن الشهادة ذات معدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة، يُصرف شهرياً، الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه، ومدة الشهادة ثلاث سنوات. كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض