وزير القوى العاملة: تسوية 70% من الشكاوي الفردية التي تلقتها الوزارة

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الوزارة تلقت 44521 شكوى فردية، وتم تسوية 70% منها وإحالة الباقى للمحاكم العمالية المختصة بناء على طلب الشاكين بعد تعذر تسويتها وديا.

وأوضح خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أنه تم تسوية 677 شكوى جماعية من إجمالى 800 شكوى تلقتها الوزارة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الباقى منها.

وأشار سعفان إلى أنه تم تسوية 141 طلب تفاوض جماعى بواقع 883 جلسة تفاوض وتم ابرام 456 اتفاقية عمل جماعية، وتسوية ودية استفاد منها مليون و25 ألفا و55عاملا.

ولفت إلى أنه  تم إحالة 67 شكوى للوساطة، موضحا  إحالة 49 شكوى للتحكيم بواقع 572 جلسة تحكيم عمالى، كما تم فض 358 حالة احتجاج عمالى على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد سعى الوزارة لتوظيف التحول الرقمى، لتقديم خدمة أفضل للمواطنين، فضلا عن تمكينه من متابعة ما يدور داخل كل مكتب عمل ومديرية فى لحظتها، وكذا ماذا يدور بداخلها من معدلات للعمل والإنجاز والتشغيل.

وذكر أنه فى العام 2016 سألت عن استعداد الوزارة للتحول الرقمى، فجاء الرد بأن هناك مركز معلومات منذ العام 1990، لم يكن به أية برامج خاصة بالعمل، وتم الاتفاق مع الإنتاج الحربى لإحداث تحديث رقمى ووصلنا إلى الآن لإنجاز 40% من التطور والتحول الرقمى بالوزارة، والعام المقبل سنتخطى الـ 90%.

وأوضح، أن جميع أعمال الوزارة تتسم بالاستدامة، والأرقام قابلة للزيادة سنويا فيما يخص التشغيل، ورؤيتنا للتشغيل تعتمد على التحول الرقمى الذى تستهدفه الدولة المصرية، وذلك لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأشار سعفان إلى تطوير الموقع الإلكترونى للوزارة بالاشتراك مع وزارة الاتصالات والعمل على تشغيل الخدمات للمواطنين من خلال التواصل مباشرة on line

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض