ذراعا التوزيع والإلكترونيات لـ«راية القابضة» يستحواذ على «اتصالات الدولية مصر»

إيليت للاستشارات حددت القيمة العادلة لسهم شركة اتصالات الدولية مصر عند 389.46 جنيه

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات، عن توقيع كل من راية للتوزيع وراية للإلكترونيات – التابعتان لها- على عقد شراء عدد 936.3 ألف سهم من أسهم شركة اتصالات الدولية مصر(i2) بما يمثل نسبة 99.95% من رأسمال الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إن عقد الشراء حدد قيمة السهم الواحد عند 106.8 جنيه، والذي يمثل المبلغ النقدي لشراء الأسهم بالإضافة إلى سداد قرض المساهم الحالي بإجمالي مبلغ 78 مليون جنيه.

ووفقا لتقرير المستشار المالي المستقل المعد من شركة أيليت للاستشارات المالية عن الأوراق المالية المؤرخ في 30 نوفمبر 2020، والمرفق ببيان الشركة اليوم، فتبلغ القيمة العادلة للسهم الواحد من أسهم شركة اتصالات الدولية مصر بمبلغ 389.46 جنيه.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية وافق في 2 ديسمبر الماضي على عرض الاستحواذ المعروض من إدارة شركة راية للتوزيع – إحدى الشركات التابعة لها- وذلك للاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ نسبتها 100% من أسهم شركة اتصالات الدولية مصر i2 بإجمالي عدد 936.8 ألف سهم.

وفوض المجلس كل من راية للتوزيع وراية للإلكترونيات في السير بالإجراءات اللازمة لتنفيذ صفقة الاستحواذ.

وحققت راية القابضة للاستثمارات المالية (RAYA)، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020  صافي خسائر خلال الفترة بلغ 53.69 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 58.16 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 7.55 مليار جنيه، مقارنة بـ6.518 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، تحولت الشركة للخسائر خلال الفترة مسجلة خسائر بنحو 36.87 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 136.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض